Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا ترفض الاتهامات بعرقلة وصول المساعدات الطبية إلى إقليم تغراي

فانا – أديس أبابا

18 مارس 2022

أعلنت الحكومة الإثيوبية الخميس عن رفضها للاتهامات الصادرة عن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيودروس أدهانوم قال فيه إن حكومة إثيوبيا منعت وصول الإمدادات الطبية إلى إقليم تغراي والذي استنكره مكتب خدمة الاتصال الحكومي في البلاد وقال أن الاتهام بعيدة كل البعد عن الحقيقة.

وأتت هذه التصريحات على لسان وزيرة خدمة الاتصال الحكومي الإثيوبي، الدكتور لغس تولو خلال مقابلة أجرته معه وكالة الأنباء الإثيوبية .

وأشار الوزير، إلى أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية قد شارك في أنشطة تتعارض مع مبادئ وقيم الأساسية للمنظمة الصحة العالمية.

 وقال الدكتور لغس : إن الادعاء ضد حكومة إثيوبيا بأنها منعت وصول الإمدادات الطبية إلى الإقليم زائف وعاري من الصحة.

وأضاف إن تصريح المدير العام هو شائعات مدبر ضد الحكومة الفدرالية، وعلى الرغم من الأعمال الإرهابية المتعمدة التي تمارسها الجبهة الشعبية لتحرير تغراي لمنع المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الإمدادات الطبية إلى إقليم تغراي هي الاعمال التي يجب تنديدها وليس مساعي الحكومة التي تعمل بلا كلل في ايصال المساعدات بما في ذلك وصول الادوية رغم التحديات التي تواجه الحكومة.

وتابع الوزير فإن البيان الذي أدلى به تيودروس متهماً الحكومة الإثيوبية خاطئ، مشيراً إلى أن طائرات الأمم المتحدة كانت تنقل الإمدادات إلى تغراي ثلاث مرات في الأسبوع.

وأكد لغس، على أن المجتمع الدولي بما في ذلك منظمة الصحة العالمية، يجب أن يكونوا على دراية بحقيقة أن الجهة التي تعرقل عملية وصول الإمدادات الطبية لإقليم تغراي هي جماعة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الارهابية وليست الحكومة.

ودعا الوزير منظمة الصحة العالمية إلى إدانة علانية أعمال الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية، مضيفاً بأن منظمة الصحة العالمية تركز على إقليم واحد في إثيوبيا بدلاً من إعطاء اهتمام متساوي لجميع الأقاليم المتضررة من الصراع.

 وكشف الوزير أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ينشر معلومات خاطئة عن الأوضاع في إثيوبيا وذلك يتعارض مع مبادئ المنظمة.

 وتجدر الإشارة إلى أن حكومة إثيوبيا قد أعربت سابقاً عن قلقها إزاء التصرفات غير المسؤولة للمدير العام ضد مبادئ وقيم منظمة الصحة العالمية.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.