Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تشارك الخبرات في مجال الذكاء الاصطناعي في قمة عالمية في جنيف

فانا – أديس أبابا

8 يوليو 2023

شاركت إثيوبيا تجربتها في الذكاء الاصطناعي في مائدة مستديرة للسفراء في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي “من أجل الصالح العام” التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات في مدينة جنيف السويسرية.

وسلط السفير فوق العادة والمفوض، والممثل الدائم لإثيوبيا لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف والمنظمات الدولية الأخرى في سويسرا ، صغاب كيببو، في مداخلته ، الضوء على تجربة إثيوبيا في هذا المجال.

ذكر السفير أنه في عام 2020 ، أنشأت حكومة إثيوبيا أول معهد للذكاء الاصطناعي على الإطلاق ، تم تكليفه بتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي القائمة على الأبحاث والتي تركز بشكل أساسي على خمسة مجالات رئيسية مثل الروبوتات ، والبيانات الضخمة ، ومعالجة اللغة الطبيعية ، والتعلم الآلي والرؤية الحاسوبية.

وأوضح أيضاً أن الحكومة استخدمت الذكاء الاصطناعي في المقام الأول لتحسين قطاعي الصحة والزراعة في البلاد ، وتحصيل الإيرادات والضرائب ، بالإضافة إلى برنامج خدمة العملاء الرئيسية لدى المؤسسات مثل الخطوط الجوية الإثيوبية.

وشدد صغاب على أهمية تعزيز الدعم الدولي للبلدان النامية ، ولا سيما في أفريقيا ، في سياق دعم التنمية ، والتمويل ، ونقل التكنولوجيا.

وتفاجأ عدد كبير من الحاضرين بالطابع الواقعي الذي تظهره الروبوتات التي سارت في ممرات “القمة العالمية عن الذكاء الاصطناعي من أجل المنفعة الاجتماعية” التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة.

ويعد هذا المؤتمر الذي تقوده الأمم المتحدة فرصة غير مسبوقة لتمكين مبتكري الذكاء الاصطناعي من مواجهة التحديات العالمية وإظهار قدرة الروبوتات القائمة على الذكاء الاصطناعي في مكافحة الحرائق وتقديم المساعدات لتوفير الرعاية الصحية والزراعة بشكل مستدام.

تتناول القمة محاور، أبرزها يتعلق بالتعاون بين الإنسان والروبوت في التصنيع والمساعدة عن طريق أداء بعض المهام الحركية. وتبحث أيضاً دور الذكاء الاصطناعي في معالجة المشكلات الأكثر إلحاحاً على كوكب الأرض.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.