Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تشارك في مؤتمر العمل الدولي بجنيف

فانا – أديس أبابا

5 يونيو 2023

شارك الوفد الإثيوبي في أعمال مؤتمر العمل الدولي بدورته الـ 111 الذي انطلق اليوم الاثنين فاعليات مؤتمر العمل الدولي في مدينة جنيف بسويسرا، بمشاركة 187 دولة حول العالم، لمناقشة عدة قضايا وملفات هامة على الساحة الدولية.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الذي يستمر حتى يوم الجمعة المقبل، مناقشة تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية بشأن النهوض بالعدالة الاجتماعية، وتقرير عن أوضاع عمال الأراضي العربية المحتلة، وتقارير أخرى عن التلمذة الصناعية والمساواة بين الجنسين، والحماية الاجتماعية للعمال، وسبل تحقيق انتقال عادل نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئيا للجميع.

يقال أن مؤتمر العمل الدولي 2023 هو أكبر تجمع دولي مخصص لعالم العمل. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن العديد من حقوق العمل التي يتم اعتبارها أمرًا مفروغًا منه اليوم قد تم تأسيسها لأول مرة في مؤتمر العمل الدولي التابع لمنظمة العمل الدولية.

وقال المدير العام لمنظمة العمل الدولية ، جيلبرت هونجبو، خلال كلمته الرئيسية في افتتاح المؤتمر: “نحن بحاجة إلى الضغط بقوة أكبر على مسرع العدالة الاجتماعية. وإنه “سبب وجود” منظمتنا وأساس أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة “.

وأضاف: “هناك حاجة إلى تحالف عالمي من أجل العدالة الاجتماعية لحشد جهودنا وتسريع التقدم نحو تحقيق أهدافنا الإنمائية المشتركة”.

وستشهد الجلسة العامة لمؤتمر العمل الدولي الحادي عشر بعد المائة، والتي انطلقت فعالياتها اليوم الإثنين، انتخاب رئيس المؤتمر والنواب، واعتماد ترتيب سير أعمال المؤتمر وتشكيل اللجان، كما ستستمع إلى الكلمات الافتتاحية لرئيس المؤتمر، ومجموعة أصحاب العمل ورؤساء مجموعات العمال، وكذلك البيان الافتتاحي للمدير العام لمنظمة العمل الدولية، بالإضافة إلى عرض تقرير مجلس الإدارة.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.