Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تشارك في منتدى التعاون الإعلامي الصيني-الإفريقي

فانا – أديس أبابا
26 أغسطس 2022
شاركت إثيوبيا في منتدى التعاون الإعلامي الصيني-الإفريقي الخامس ، الذي عُقد افتراضيا وواقعيا يوم أمس الخميس، حيث اتفقت الوفود من الجانبين على تعزيز التعاون الإعلامي بحسب السفارة الإثيوبية في الصين.
وقرأ هوانغ كون مينغ، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وإبراهيم سوري سيلا، سفير السنغال لدى الصين، رسالتي تهنئة من رئيسي الصين والسنغال للمنتدى.
وأشاد الجانبان في رسالتهما إلى أن إفريقيا والصين تتمتعان بتعاون اقتصادي واجتماعي قوي يقوم على الاحترام المتبادل والتعاون المربح للجانبين ، مؤكدين على حاجة وسائل الإعلام الأفريقية والصينية إلى التعاون وتوسيع نطاق انتشارها العالمي ، واستخدام التكنولوجيا لتحقيق نجاح أكبر للتعاون الأفريقي الصيني.
من جانبه أشار السفير تشومَ توغا في حفل افتتاح المنتدى ، إلى أن المؤتمر الوزاري الثامن للمنتدى حول التعاون الصيني الأفريقي الذي عقد في داكار ، السنغال العام الماضي ، قد وضع 9 برامج ذات أولوية ، أحدها التعاون الصحفي والإعلامي في إطار برنامج التبادلات الثقافية والشعبية والتأكيد على ضرورة تعاون وسائل الإعلام الأفريقية والصينية من خلال الإنتاج المشترك للبرامج والتغطية الإخبارية وإنشاء المحتوى والقيادة وتدريب الموظفين والمعرفة والتكنولوجيا وبرامج تبادل المعرفة والتكنولوجيا التي تستند جميعها إلى مبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة والتعاون المربح للجانبين.
علاوة على ذلك ، شدد السفير على أهمية إظهار الجهود الكبيرة التي تبذلها كل من إفريقيا والصين في المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية وحماية البيئة وغيرها من مجالات التعاون التنموي ذات الصلة لمواجهة الروايات المشوهة والمضللة في كثير من الأحيان من قبل مجموعات المصالح الخارجية فيما يتعلق بالتعاون بين أفريقيا والصين.
ودعا السفير وسائل الإعلام الأفريقية والصينية إلى مضاعفة التزامها والقيام بدور أكبر في إنجاح التعاون الصيني الأفريقي .
وحضر أكثر من 240 مندوبا من الصين ومما يزيد على 40 دولة ومنطقة في المنتدى الذي شاركت في استضافته الإدارة الوطنية للإذاعة والتلفزيون في الصين والحكومة الشعبية لبلدية بكين والاتحاد الإفريقي للبث.
May be an image of 5 people and people standing

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.