Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تصدر طلب عرض للخصخصة الجزئية لشركة الإتصالات الإثيوبية

فانا – أديس أبابا
13 سبتمبر 2021
 كجزء من برنامج الإصلاح الإقتصادي المحلي ، وضعت حكومة إثيوبيا إطارعمل لخصخصة المؤسسات العامة بموجب إعلان خصخصة الشركات العامة رقم 1206/2020 من أجل توسيع دور القطاع الخاص الإثيوبي ، وتحسين كفاءة المؤسسات العامة ، وتعزيز قدرتها التنافسية ، وزيادة وصولها إلى رأس المال ، وتحسين جودة خدماتها وإمكانية الوصول إليها.
وتماشياً مع هذا البرنامج ، تقترح حكومة إثيوبيا خصخصة جزئية لشركة الإتصالات الإثيوبية (إثيوتيليكوم)، وهي مؤسسة عامة تأسست بموجب لائحة مجلس وزراء إثيوتيليكوم رقم 197/2010 (بصيغتها المعدلة من قبل Ethio-Telecom Foundation) (تعديل) لائحة مجلس الوزراء رقم 480/2021) ، تعمل في تقديم خدمات الاتصالات في إثيوبيا ، عن طريق بيع 40٪ من رأس مال الشركة (“الخصخصة الجزئية )”.
وعلى مدى العقد الماضي ، أصبحت إثيوبيا واحدة من أسرع الإقتصادات نموًا في إفريقيا. ويوفر سكانها الشباب ، ومعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي المرتفع ، وزيادة استثمارات القطاع الخاص فرص نمو قيمة. علاوة على ذلك ، فإن انخفاض كثافة الإتصالات في إثيوبيا يسلط الضوء على الإمكانات الهائلة غير المستغلة في قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية في إثيوبيا.
وستوفر البنية التحتية القوية للشركة إلى جانب أدائها المالي القوي ميزة تنافسية كبيرة لأي مستثمر.
وتحقيقا لهذه الغاية ، أصدرت حكومة إثيوبيا طلب عرض (“RFP”) للخصخصة الجزئية لدعوة مقترحات من الأطراف المهتمة التي يمكن أن تضيف قيمة إلى الشركة من خلال تقديم أفضل الممارسات من حيث العمليات وإدارة البنية التحتية وما يليها توليد القدرات التكنولوجية.
وفقًا لوزارة المالية ، تم وصف جميع التفاصيل والتعليمات المتعلقة بالخصخصة الجزئية والتي تشمل من بين أمور أخرى عملية تقديم العرض ومعايير التأهيل في طلب تقديم العروض.
وطلب تقديم العروض هذا مفتوح لجميع الأطراف المهتمة ولا يقتصر على تلك الشركات التي أبدت اهتمامها من خلال تقديم رسالة إبداء الهتمام.
ومن أجل الحصول على طلب تقديم العروض ، يتعين على الطرف المعني دفع رسوم غير قابلة للاسترداد قدرها 20000 دولار (“رسوم طلب تقديم العروض”) وتقديم تعهد السرية إلى حكومة إثيوبيا.
و يجوز للطرف المعني الحصول على تفاصيل الحساب لدفع رسوم طلب تقديم العروض وكذلك نموذج تعهد السرية عن طريق إرسال طلب كتابي إلى telecombid@mofed.gov.et اعتبارًا من 13 سبتمبر 2021.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على

أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.