Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تطلب من المؤسسة الدولية للتنمية تعزيز جهودها لدعم التنمية في أفريقيا

قدم رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، دعوة إلى المؤسسة الدولية للتنمية لتعزيز التزامها بمساعدة القارة الأفريقية في رحلتها نحو التنمية.

وأكد أبي أحمد، خلال كلمته في أعمال قمة المؤسسة الدولية للتنمية من أجل تعبئة الموارد لإفريقيا، المنعقدة في نيروبي، على مرونة إثيوبيا في مواجهة التحديات من خلال سلسلة من الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية، مع التركيز على تعزيز الاستقرار والإنتاجية.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية الحوار والمصالحة في تطلعات إثيوبيا نحو تحقيق السلام، وأشار إلى دور لجنة الحوار الوطني في هذا السياق. ومن خلال التركيز على التعليم وتمكين الشباب، تطمح إثيوبيا إلى خلق مليوني فرصة عمل جديدة، بالإضافة إلى تحسين الوصول إلى الطاقة، وتعزيز التحول الرقمي، والاهتمام بالبيئة عبر مبادرات مثل مبادرة البصمة الخضراء. وفقا لرئيس الوزراء.

ووصل رئيس الوزراء أبي أحمد والوفد المرافق له، اليوم الإثنين، إلى جمهورية كينيا، للمشاركة في أعمال قمة المؤسسة الدولية للتنمية من أجل تعبئة الموارد لإفريقيا، التي انطلقت اليوم بالعاصمة نيروبي.

وتهدف هذه القمة إلى مناقشة تعبئة موارد المؤسسة الدولية للتنمية، ورسم التوجهات الاستراتيجية بما يساهم في توفير التمويلات الضرورية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في إفريقيا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.