Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تعلن فتح القطاعات التجارية الرئيسية أمام المستثمرين الأجانب

أديس أبابا | فانا

أعلنت وزارة التجارة والتكامل الإقليمي وهيئة الاستثمار الإثيوبية اليوم الخميس عن قرار بفتح القطاعات التجارية الرئيسية أمام المستثمرين الأجانب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عُقد اليوم، حيث تم الإعلان عن فتح قطاعات الاستيراد والتصدير والتجزئة والجملة أمام الشركات الأجنبية، بعد أن كانت مقتصرة على المستثمرين المحليين.

ويعتبر هذا القرار نقلة نوعية في سياسة الاستثمار في إثيوبيا، حيث كانت هذه القطاعات محصورة للمستثمرين المحليين فقط. وأشير إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تحديث نظام الأعمال وتعزيز النمو الاقتصادي، وتحسين البيئة التنافسية للاستثمار في البلاد.

وفي إطار هذا القرار، يسمح للمستثمرين الأجانب بالمشاركة في استثمارات تجارة التجزئة التي كانت تقتصر في السابق على المستثمرين المحليين، كما يسمح باستيراد جميع السلع باستثناء الأسمدة والبترول.

علاوة على ذلك، يسمح للمستثمرين الأجانب الآن بالمشاركة في تصدير المحاصيل مثل القهوة الخام، والقات، والبذور الزيتية، والبقول، والجلود، ومنتجات الغابات، والدواجن، والماشية.

وكان رئيس الوزراء أبي أحمد قد كشف في اجتماعه مع كبار دافعي الضرائب في شهر مارس الماضي، أن حكومته تضع اللمسات النهائية على مشروع قانون جديد يسمح للأجانب بالإنخراط في قطاع تجارة التجزئة في البلاد وسيسمح لهم بتملك العقارات، وذلك في إطار خطة أشمل للانفتاح الاقتصادي وجذب المستثمرين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.