Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا : “جبهة تحرير تغراي” تمنع رحلات الإغاثة من الهبوط في مطار مقلي

فانا- أديس أبابا

23 يونيو 2022

أعلنت السلطات الإثيوبية أن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية لم تعد تسمح للطائرات المحملة بالمساعدات الانسانية بالهبوط في مطار مقلي.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن مكتب خدمة الاتصال الحكومي في إثيوبيا، اليوم الخميس عبر حسابه على مواقع التواصل الإجتماعي .

وأكد مكتب الاتصال الحكومين في البيان، أن حكومة إثيوبيا ستدعم المنظمات الأممية ومنظمات الإغاثة التي تعمل لتسليم سكان تغراي مساعدات تنقذ أرواحهم من خلال النقل الجوي والبري. وأعربت الحكومة عن إلتزامها الراسخ بدعم وتعاون متواصلين مع شركائها دوليين لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية اللازمة لشعب تغراي.

وأشار البيان إلى أن الجماعة الإرهابية حاولت مرارًا وتكرارًا تعطيل تدفق المساعدات الإنسانية إلى الإقليم لتشويه سمعة جهود الحكومة من خلال دعايتها الملفقة.

ولفت البيان إلى أن الجماعة من خلال منع وصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي تغراي عبر الطرق وفتح ممرات المساعدات الإنسانية ، أظهرت أنها لا تهتم بأهالي تغراي واستمرارها في تأجيج دعايتها الكاذبة.

وقد أعرب المجتمع الدولي مرارًا وتكرارًا عن تقديرهم لجهود الحكومة الفدرالية الإثيوبية في السماح بوصول المساعدات الإنسانية دون قيود من خلال التغلب على العوائق المتعمدة للتدفق السلس للغذاء من قبل الجماعة الإرهابية إلى الإقليم.

وكشف مكتب الاتصال الحكومي، أن الجماعة الإرهابية عرقلت الرحلة إلى مطار مقلي وهي تحمل إمدادات طبية وأطعمة مغذية للأطفال الذين استفادتهم من الحكومة.

وأضاف البيان أن هذا العمل الذي قامت به الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية أثبتت مرة أخرى أنه ليس للجماعة أي غرض آخر سوى استخدام الناس في تغراي في دعايتها المفبركة، متهما “جبهة تحرير تغراي”، بـ”استخدام الجوع كسلاح حرب” .

وحثت الحكومة المجتمع الدولي على إدانة عمل الجماعة الإرهابية والتحقيق في أسباب هذه الأعمال.

وأكدت الحكومة أيضاً أنها ستواصل تكثيف جهودها لتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة وإنتشال أهالي تغراي من الوضع المريع الذي هم فيه”.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.