Fana: At a Speed of Life!

إنعقاد ورشة عمل حول الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية

انعقدت اليوم ورشة عمل حول التحقق من صحة استراتيجية التجارة الإلكترونية الوطنية بحضور نائب رئيس الوزراء تمسغن طرونه.

وحضر الورشة مسؤولون حكوميون آخرون رفيعي المستوى بما في ذلك وزير التجارة والتكامل الإقليمي، غبرمسقل تشالا، ووزير الابتكار والتكنولوجيا، بلط مولا وآخرين.

في كلمته بالمناسبة، أكد نائب رئيس الوزراء تمسغن على ضرورة تكثيف التقنيات الرقمية في جميع القطاعات لتحقيق التحول الاقتصادي في البلاد، وأشار إلى الجهود التي بذلتها الحكومة لتهيئة ظروف مواتية للرقمنة خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف أن تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ساهم في خلق فرص العمل وزيادة الإيرادات النقدية وتعزيز الشركات الناشئة.

أكد أيضًا أن الهدف الرئيسي للاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية هو تنفيذ المشاريع الوطنية والنمو الاقتصادي المستدام وتعزيز القدرة التنافسية، وأنها ستساعد في إيجاد نظام تجاري جديد وضمان سلامة وأمن التجارة الإلكترونية من خلال صياغة الإطار القانوني الملائم.

من جانبه، أكد وزير التجارة والتكامل الإقليمي، غبرمسقل تشالا، أن الاستراتيجية جزء من التحول الرقمي في إثيوبيا ومن المتوقع أن تسهم في تحديث الأسواق المحلية وتعزيز التجارة الدولية من خلال المنصات الرقمية، مشيرًا إلى أنها تم إعدادها بعد تقييم الاتجاهات الوطنية والدولية، ومن المقرر أن تتم الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء بعد جمع المدخلات الكافية وإثراء الوثيقة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.