Fana: At a Speed of Life!

ارتفاع حصيلة قتلى حادث تصادم 3 قطارات بالهند إلى 261 شخصا

فانا – أديس أبابا

3 يونيو 2023

أعلن الوزير الأول بولاية “أوديشا” الهندية براديب جينا اليوم السبت ارتفاع حصيلة قتلى حادث تصادم 3 قطارات إلى 261 قتيلا.

وأفادت مصادر – لقناة (إن دي تي في) الهندية في نشرتها باللغة الإنجليزية – بأن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يعتزم زيارة موقع الحادث، ولقاء عدد من المصابين في المستشفيات بمدينة “كوتاك” بولاية أوديشا.

ووقع الحادث مساء أمس الجمعة عقب اصطدام قطاري ركاب وقطار بضائع في مدينة “بالاسور” بولاية “أوديشا” الشرقية.

بدا المشهد مرعبا في الساعات الأولى من صباح السبت، غداة أسوأ حادث قطارات تشهده الهند في تاريخها، بين صفوف الجثث التي انتشلها عمال الإنقاذ من بين العربات المتداخلة.

مجموعة متشابكة من العربات المدمرة هو كل ما تبقى من اصطدام ثلاث قطارات أحدها للشحن والآخران لنقل المسافرين مساء الجمعة بالقرب من بالاسور على بعد حوالى 200 كيلومتر من بوبانسوار عاصمة ولاية أوديشا.

وطوال الليل كانت حصيلة الضحايا ترتفع وإدارة خدمة الطوارئ تضيف عدد الجثث التي يتم جمعها. وأشار المدير العام لخدمات الإطفاء في ولاية أوديشا سودانشو سارانجي صباح السبت إلى وجود “إصابات خطيرة”.

أدت قوة الاصطدام إلى تطاير العربات في الهوء. ويبدو أن الصدمة أدت إلى التواء أجزائها المعدنية.

في مكان المأساة، كانت الأمتعة الشخصية للركاب مبعثرة، من حذاء طفل هنا إلى حقيبة وأكوام من الملابس هناك، أو عالقة تحت الحطام المعدني وبقايا مقاعد العربات.

وظهرت في لقطات بثتها محطات التلفزيون المحلية ليل الجمعة السبت صفوفا طويلة من الجثث التي لف بعضها بأكفان بيضاء، يحملها رجال الإنقاذ على نقالات. من أجل إخراج ناجين محتملين، فتحت فرق الإغاثة ثغرات في الهياكل المعدنية للعربات على أمل العثور على أشخاص محاصرين داخلها.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.