Fana: At a Speed of Life!

اقتحام جنين.. عشرات الضحايا الفلسطينيين بنيران إسرائيلية

فانا – أديس أبابا

3 يوليو 2023

شنت إسرائيل هجوماً برياً وجوياً أسفر عن سقوط عشرات الضحايا في عملية عسكرية واسعة لاقتحام مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية، حسبما أفادت قناة العربية الإخبارية.

وذكرت العربية نقلاً عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله لصحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية إن القوات الخاصة قتلت 7 فلسطينيين واعتقلت عشرات آخرين في مخيم جنين.

وتركز القوات على المنطقة مع إمكانية تمددها لشمال الضفة الغربية، فيما ورفض المتحدث تحديد جدول زمني للعملية ولم يعلن ما إذا كانت ستشمل الأجزاء الوسطى والجنوبية من الضفة الغربية.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قوات خاصة اعتقلت العشرات في جنين، ومشطت عدداً من المنازل في إطار العملية العسكرية التي بدأتها منذ مساء أمس.

وقال مراسل العربية والحدث إن إسرائيل دفعت اليوم الاثنين، بمزيد من التعزيزات باتجاه مدينة ومخيم جنين في عملية عسكرية واسعة.

وأضاف نقلاً عن شهود عيان بوجود عدد من الدبابات في سهل المقيبلة قرب جنين، مشيراً إلى أن نحو 1000 جندي إسرائيلي يشاركون في العملية العسكرية.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته لم تدخل مخيم جنين لاحتلاله، ولكن لتنفيذ عملية أمنية، مشيراً إلى أنهم اكتشفوا متفجرات هناك كانت مجهزة لاستهداف القوات الإسرائيلية.

فيما وصفت الرئاسة الفلسطينية ما يجري في جنين بـ “جريمة حرب ضد شعبنا الأعزل”.

وقالت الصحة الفلسطينية إن 4 قتلى سقطوا بنيران إسرائيلية في جنين والبيرة و27 جريحاً بينهم 7 في حالة خطيرة.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.