Fana: At a Speed of Life!

الأمم المتحدة تطلق مساعدات بقيمة 65 مليون دولار للإستجابة الإنسانية في إثيوبيا

فانا- أديس أبابا
6 مايو 2021
أفرجت الأمم المتحدة عن 65 مليون دولار أمريكي للاستجابة الإنسانية في إثيوبيا.
قال منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة مارك لوكوك: نحن بحاجة إلى توسيع نطاق الإستجابة الإنسانية في إثيوبيا لدعم الحاجة المتزايدة في إقليم تيغراي وأماكن أخرى “
وقال إن الوصول إلى جميع المحتاجين في إقليم تيغراي لا يزال يمثل تحديًا ، لكن عمال الإغاثة يعملون مع السلطات للتغلب على العقبات من أجل إيصال المساعدات لمن يحتاجونها والوصول إلى المناطق التي كان يتعذر الوصول إليها سابقًا في المنطقة الجنوبية الشرقية.
وتمكنت قافلة إنسانية مشتركة بين الوكالات الأسبوع الماضي من الوصول إلى بلدة سامري ، حيث قدمت مساعدات غذائية وإمدادات غذائية طارئة ونظمت عيادة صحية متنقلة في مستشفى سامري.
وسيتم تخصيص ما مجموعه 40 مليون دولار أمريكي لعملية المساعدة في إقليم تيغراي ، حيث ستمول المأوى في حالات الطوارئ والمياه النظيفة والرعاية الصحية والعمل على منع حالات العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس والإستجابة لها ، واتصالات الطوارئ لدعم الاستجابة الإنسانية.
أما الـ 25 مليون دولار المتبقية فستمول العمليات الإنسانية في بقية إثيوبيا ، بما في ذلك الاستجابة للجفاف في منطقتي الصومال وأوروميا.
وسيدعم علاج الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد وإعادة تأهيل أنظمة المياه ، وتوفير المياه للمجتمعات المتضررة من الجفاف ، وتمكين المنظمات الإنسانية من التخزين المسبق للإمدادات المنقذة للحياة.
ولا تزال الإستجابة الإنسانية الحالية في جميع أنحاء إثيوبيا ، بما في ذلك تيغراي ، غير كافية لتلبية احتياجات جميع المتضررين. حيث يقول تقرير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن هناك حاجة إلى تمويل إضافي ، إلى جانب الوصول الآمن وغير المقيد للمساعدات الإنسانية ، لضمان قدرة منظمات الإغاثة والحكومة الإثيوبية على الارتقاء إلى المستوى المطلوب.
يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.