Fana: At a Speed of Life!

الإتحاد الروسي يصوت ضد نقل عضويته إلى الاتحاد الآسيوي

ذكرت وكالات أنباء روسية اليوم الأربعاء أن الاتحاد الروسي لكرة القدم صوت ضد نقل عضويته من أوروبا إلى آسيا واختار البقاء في الاتحاد الأوروبي مع سعي موسكو لإحراز تقدم في العلاقات مع اليويفا.

قال ألكسندر ديوكوف رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم أواخر العام الماضي إن روسيا تدرس الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن ميخائيل جيرشكوفيتش عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الروسي لكرة القدم قوله اليوم الأربعاء “تم مناقشة مسألة (الانتقال إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم). صوتنا بالإجماع ضد هذه الخطوة لأنه لا توجد ضمانات من الفيفا”.

وأضاف “قررنا مواصلة الاتصالات مع اليويفا خاصة مع وجود تقدم. دعونا نرى كيف سيتطور الوضع في العام المقبل”.

وأنُشئت بداية العام مجموعة عمل مع الاتحاد الأوروبي لمناقشة إمكانية عودة الأندية الروسية إلى المسابقات الأوروبية (دوري الأبطال، يوروبا ليغ وكونفرنس ليغ)، كما عودة المنتخبات إلى البطولات القاريّة.

ولا يشارك أي نادٍ روسيّ في البطولات الأوروبية، كما لم تخض روسيا تصفيات كأس أوروبا 2024 التي تحتضنها ألمانيا من 14 يونيو إلى 16 يوليو.

واستبعد الاتحاد الروسي من المشاركة في البطولات التي ينظّمها الاتحاد الأوروبي في 28 فبراير 2022، بعد أربعة أيامٍ على غزو القوات الروسية لأوكرانيا.

ومنذ ذلك الوقت، احتدم النقاش في روسيا بين المطالبين بالخروج من الاتحاد الأوروبي مع المخاطرة بعدم القدرة على العودة، والمدافعين عن الوضع الراهن في انتظار انتهاء الحرب في أوكرانيا والعقوبات الغربيّة.

وكان “يويفا” قد سمح بعودة المنتخبات الروسية تحت 17 عاماً إلى مسابقاته، وهو قرارٌ لم يُرضِ أوكرانيا وحليفتها بولندا، ممّا أثار مخاوف من مقاطعة اتحادَي البلدين للمسابقات الأوروبية.

وعاد الاتحاد القاري عن هذا القرار لأنه “لم يتم التوصل إلى حل فني من أجل السماح للفرق الروسية باللعب”.

وسارع الاتحاد الأوكراني إلى الترحيب بقرار الاتحاد القاري، قائلاً “لن يسمح يويفا للفرق الروسية دون 17 عاماً بالمنافسة. نشكر شركاءنا الأوروبيين على دعمهم لأوكرانيا”.

وكان القرار الصادر في سبتمبر سيسمح لجميع الفرق الروسية تحت 17 عاماً من ذكور وإناث بالعودة إلى مسابقات الاتحاد الأوروبي “خلال هذا الموسم… حتى لو كانت القرعة (لمسابقاته) قد أجريت”.

ومع ذلك، قال الاتحاد الأوروبي في حينها إن الفرق الروسية لن تتمكن من اللعب على أرضها، كما لن يُسمح لها برفع علم البلاد وعزف نشيدها وارتداء الزيّ الرياضي الوطني.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.