Fana: At a Speed of Life!

الاتحاد الأوروبي يتعهد بمواصلة دعم جهود إثيوبيا لبناء نظم صحية قادرة على الصمود

تعهد الاتحاد الأوروبي بمواصلة دعم الجهود المبذولة لبناء نظم صحية قادرة على الصمود وتحسين التغطية الصحية الشاملة في إثيوبيا.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الصحة الدكتورة مقدس دابا وفداً من الاتحاد الأوروبي، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون نحو تحقيق نظم صحية مستدامة وقادر على الصمود في إثيوبيا.

وشكرت الدكتورة مقدس الاتحاد الأوروبي على الدعم المستمر، ودعت إلى تعزيز هذا الدعم في المساعي الرامية إلى ضمان نظم صحية  قادرة على الصمود، ومنع العنف الجنسي، وتوفير الاستجابات اللازمة للقضايا ذات الصلة، بالإضافة إلى تعميم قضايا النوع الاجتماعي في النظام الصحي.

كما دعت الاتحاد الأوروبي إلى دعم الأنشطة التي تهدف إلى تحسين الوصول إلى خدمات الصحة العقلية، وبناء قدرات العاملين في مجال الصحة، وتسريع عملية ترميم وإعادة بناء المرافق الصحية التي تضررت جراء الصراعات.

وأشارت الدكتورة مقدس إلى استمرار الجهود لتوسيع المختبرات الطبية الحيوية المتقدمة في المنطقة، وتعزيز بناء القدرات، داعية الاتحاد الأوروبي إلى إعطاء الأولوية لهذه الجهود.

من جانبه، أوضح ممثل الاتحاد الأوروبي في إثيوبيا، روبرتو شيليرو، أن الاتحاد كان شريكًا وثيقًا لإثيوبيا في قطاع الصحة لسنوات عديدة. وأكد التزام الاتحاد بمواصلة دعم الجهود المبذولة لبناء نظم صحية قادرة على الصمود وتحسين التغطية الصحية الشاملة في البلاد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.