Fana: At a Speed of Life!

الاتحاد الدولي يمنح أسفا جائزة الأفضل لدى السيدات في فئة “الطريق”

أديس أبابا – فانا

12 ديسمبر 2023

منح الاتحاد الدولي لألعاب القوى، جائزة الأفضل لدى السيدات في فئة “الطريق”، للعداءة الإثيوبية تيغست أسفا، نظراً لتحقيقها رقما قياسيا في سباق المارثون هذا العام.

ونجحت أسفا في تحقيق رقما قياسيا في ماراثون السيدات في برلين، حيث باتت أول عداءة تنزل تحت حاجز ساعتين و12 دقيقة، بعد أن نجحت في إنهاء المارثون، بزمن قدره ساعتان و11 دقيقة و52 ثانية بفارق أكثر من دقيقتين عن الرقم القياسي السابق.

ولدى الرجال وفي الفئة ذاتها، فاز العداء الكيني، كيلفن كيبتوم، جائزة الأفضل لدى الرجال، بعد أن أصبح أول عداء في التاريخ يكسر حاجز 2:01 ساعة، في سباق الماراثون. كما أصبح يملك ثلاثة من ستة أسرع ازمنة مسجلة في سباقات الماراثون.

وفاز العداء الأميركي نواه لايلز بطل العالم في سباقات 100م و200 م والتتابع 4 مرات 100 م  بجائزة الأفضل لدى الرجال في فئة “المضمار”، وذلك بعد فوزه بثلاث ميداليات ذهبية في بطولة العالم الأخيرة.

ولدى السيدات وفي الفئة ذاتها، فازت الكينية فايت كيبييغون بجائزة الأفضل بعد تحقيقها ثلاثة أرقام قياسية في الجري لمسافات متوسطة وطويلة.

وفاز السويدي أرمان دوبلانتيس بجائزة الأفضل في فئة “المنافسات” بعدما كسر رقمه القياسي العالمي في القفز بالزانة في القاعتين المغلقة والمفتوحة.

وفازت الفنزويلية يوليمار روخاس بجائزة الأفضل في الفئة ذاتها بعد فوزها بلقبها العالمي الرابع في القفز الثلاثي في الهواء الطلق.

 

 

 

 

لمتابعة اخر المستجدات تابعوا صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:
فيسبوك.  https://www.facebook.com/Arabicfana
تيلغرام. https://t.me/Arabicfana
تويتر. https://twitter.com/FBCArabic
والاشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب.  https://www.youtube.com/@arabicfana

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.