Fana: At a Speed of Life!

البنك الدولي يستعد لتمويل لقاحات كوفيد – 19 لحوالي 30 دولة أفريقية

فانا – أديس أبابا

3 مارس 2021

يُعِد البنك الدولي تمويلًا طارئًا لمساعدة حوالي 30 دولة أفريقية في الحصول على لقاحات كوفيد – 19، حيث تسارع القارة لتأمين الجرعات والبدء في تحصين الفئات الضعيفة.

فقط حفنة من الحكومات الأفريقية أطلقت حملات تطعيم واسعة النطاق ، في حين أن بعض البلدان في الأجزاء الأكثر ثراءً من العالم قد أعطت بالفعل ملايين الجرعات. يعتمد الكثيرون على برنامج مشاركة اللقاحات “كوفاكس” التابع لمنظمة الصحة العالمية.

وقال البنك الدولي إنه يجري إعداد مشروعات تمويلية في دول أفريقية من بينها جمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا والنيجر وموزمبيق وتونس وإي سواتيني ورواندا والسنغال ، دون الكشف عن حجم الدعم قيد المناقشة.

وقال متحدث باسم البنك ردا على أسئلة: “الأموال متاحة الآن ، وبالنسبة لمعظم البلدان الأفريقية ، سيكون التمويل على شكل منحة أو بشروط ميسرة للغاية”.

وأفادت دول إفريقيا أن عدد الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا تجاوز مؤخرًا 100 ألف شخص، وهو جزء بسيط من عدد الوفيات المبلغ عنها في قارات أخرى ، لكنه يرتفع بسرعة مع اجتياح الموجة الثانية للمستشفيات ، وفقًا لشبكة التلفزيون العالمية الصينية  “CGTN”.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.