Fana: At a Speed of Life!

الحكومة الإثيوبية تكرر التزامها لتلبية الاحتياجات الإنسانية في تغراي

فانا – أديس أبابا

18 مارس 2022

صرحت وزارة الخارجية في بيان لها مساء يوم أمس (الخميس) إن حكومة إثيوبيا الفيدرالية تلعب أدوارًا بناءة في تسهيل الحركة السلسة للشاحنات الإنسانية على طول طريق إقليم عفر لتلبية الاحتياجات الإنسانية لإثيوبيا لاقليم تغراي.

وأشارت الوزارة إلى أن الحكومة الفدرالية بدأت من يوم أمس الخميس بإرسال ٢٠ شاحنة محملة بالمواد الغذائية و٣ شاحنات تحمل صهاريج وقود من مدينة سمرا إلى مقلي. وسيكون عدد الشاحنات المتجهة إلى تغراي يوميًا تقريبًا ٤٠ شاحنة لزيادة الوصول الإنساني إلى أقصى حد وتلبية الاحتياجات الأساسية في الإقليم.

وبحسب الخارجية، حصل ١٧ شريكًا في المجال الإنساني على موافقة لنقل الأدوية والمواد الطبية والإمدادات الغذائية إلى إقليم تغراي اعتبارًا من ١٦ مارس ٢٠٢٢. وتماشياً مع التحديث اليومي لجسر الشحن الجوي من أديس أبابا إلى مدينة مقلي ، قام أكثر من ١١ شريكًا بنقل ٢٥٧١٩٢ كيلو غراماً من الأدوية والمستلزمات الطبية والتغذية.

وتطرقت الخارجية في بيانها إلى تجدد الهجمات الإرهابية من قبل الجبهة الشعبية لتحرير تغراي في إقليم عفر، والتي تسببت بموجة نزوح لأكثر من ٧٠٠ ألف شخص وتم إغلاق طريق المساعدات الإنسانية إلى تغراي عبر أبعالا في إقليم عفر.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الهجمات قد تم تصعيدها إلى خمس مديريات في محافظة كيليبيتي ريسوا بإقليم عفر وتسبب في نزوح أكثر من ٣٠٠ ألف شخص. كما ظلت ٤٣ شاحنة محملة بالمواد الغذائية عالقة في منطقة سردو، على بعد ٣٨ كيلو مترًا من سمرا.

ومع ذلك، بغض النظر عن الجهود والقرارات الصارمة المتخذة اليوم، تؤكد الحكومة الإثيوبية، مرة أخرى، التزامها بتلبية الاحتياجات الإنسانية في إقليم تغراي من خلال خلق بيئة عمل مواتية لجميع الشركاء وتعزيز النقل الداخلي والجوي إلى الاقليم، وفقاً للخارجية.

وأعربت الخارجية عن إيمان حكومة إثيوبيا أنه لا ينبغي فرض قيود على حماية الحقوق وتلبية الاحتياجات الإنسانية لشعبها، مشيرة إلى أن الحكومة الإثيوبية تتوقع التزامًا مماثلاً من جميع الجهات الفاعلة للسماح باستمرار تدفق المساعدات إلى الشعب وأن يولي المجتمع الدولي وزنا كافيا لهذه المسألة لمعالجة المخاوف ذات الصلة.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.