Fana: At a Speed of Life!

الرئيس الكيني يعبر عن سعادته بمشاركة “سفاريكوم” لتحقيق نمو اقتصاد إثيوبيا

فانا-أديس أبابا

7 أكتوبر 2022

عبر الرئيس الكيني، وليام روتو، عن سعادته لتسهيلات التي قدمتها الحكومة الإثيوبية من أجل تفعيل منصة “M-PESA”  لخدمات الدفع عبر الهاتف المحمول من خلال شركة “سفاري كوم”، لتحقيق نمو اقتصاد إثيوبيا.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الرئيس في حفل تدشين شركة “سفاري كوم” على مستوى الدولة في ساحة الصداقة، أمس الخميس، من ضمن برنامج أعماله في زيارته الرسمية الأولى لإثيوبيا.

وأضاف أن مهمة توفر وتفعيل منصة “M-PESA” لخدمات الدفع عبر الهاتف المحمول كانت من المهمات التي ولاهُ الشعب الكيني القيام بها خلال زيارته لإثيوبيا، تعبيراَ عن حرص الشعب الكيني لمشاركة كل ماهو مفيد مع الشعب الإثيوبي.

وتقوم شركة “سفاري كوم”بتشغيل خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول “M-PESA” وهي منصة تقدم خدمات مالية بالتجزئة، وقد حققت المنصة نجاحًا باهرًا وسريعًا منذ إنشائها من 10 سنوات، حيث بلغ عدد عملائها 30 مليون عميل في 10 بلدان.

 جدير بالذكر أن شركة الأتصالات الإثيوبية “إثيو تيليكوم” توفر خدمة “Tele Birr” المشابهة  لمنصة “M-PESA”.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.