Fana: At a Speed of Life!

السفير الإثيوبي يجري مباحثات مع وزير المالية السوداني تعزيز العلاقات التجارية

فانا – أديس أبابا

12 مايو 2021

التقي السفير فوق العادة المفوض لسفارة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية، بيلطال أعمرو مع وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني جبريل إبراهيم بمقر وزارة المالية بالخرطوم، وبحثا أواصر التعاون التجاري والشعبي بين الدولتين، بالإضافة إلى سبل دعمها والمحافظة على هذه العلاقة الأزلية بين الجارتين وحسن تطويرها مما يجعل شعبي البلدين في المنطقة الأفريقية أكثر ترابطاً وأمانا.

وخلال المباحثات أكد السفير الإثيوبي، أن “بلاده تسعى دائماً، إلى المحافظة على علاقاتها بالشقيقة السودان ودعم هذه العلاقة، بالعديد من البرامج والمشاركات الدولية الإقليمية وبالروابط الثقافية والاجتماعية”.

وشدد على ضرورة التغلب على التحديات الحالية والمؤقتة من خلال المفاوضات مع مراعاة العلاقات التاريخية والأخوية الطويلة الأمد بين إثيوبيا والسودان.

ومن جانبه دعا الوزير جبريل إلى: “المضي قدماً فى المحافظة على هذه العلاقة التي تربط شعب البلدين”، ووصفها الوزير السوداني:”بالعلاقات المتينة والأزلية التي تميز شعبي الدولتين في المنطقة الأفريقية”، مضيفاً أن أي خلاف بينهما يجب أن يتم تسويته سلميا من خلال المفاوضات المباشرة. كما أشار الوزير إلى ضرورة تجنب التصريحات الإعلامية غير الضرورية والتي تعقد الأمور .

وأكد الجانبان على ضرورة تركيز وبذل كافة الجهود من أجل التعاون الاقتصادي بين إثيوبيا والسودان وتحقيق التكامل الإقليمي.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

 

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.