Fana: At a Speed of Life!

السيد تسفاي : ملتقى الحوار الوطني ينقذ الوطن ويجب على جميع المواطنين العمل على إنجاحه

فانا – أديس أبابا

4 يناير 2022

قال الوزير تسفاي بلجغي ، الممثل الحكومي في مجلس نواب الشعب إلى مؤسسة فانا الإعلامية: إن إثيوبيا التي لها تاريخ طويل في بناء الأمة، لديها العديد من أوجه القصور في الإجماع الوطني.

وأفاد الوزير ان عدم وجود توافق في الآراء بشأن القضايا الوطنية في إثيوبيا يهدد سيادة البلاد، مشيراً إلى وجود تناقضات في وحدة الدولة والدستور.

وأضاف إن الحكومة تجري الاستعدادات على مدى السنوات الثلاث الماضية لإنشاء منتدى حوار وطني شامل ، وهو أحد أولويات الحكومة الإثيوبية.

وفقًا له، تتمتع اللجنة ، المسؤولة أمام مجلس نواب الشعب الإثيوبي، بسلطة اختيار بنود جدول الأعمال والمشاركين بحرية، وأن الهدف من المنتدى الوطني الشامل هو حل الخلافات التي دفعت إثيوبيا إلى الانزلاق.

واكد الوزير إن المنتدى لم يتم إنشاؤه لمعالجة القضايا الحالية على أساس الأحداث الجارية وإن الحكومة ملتزمة بضمان مشاركة جميع الإثيوبيين على قدم المساواة وبشكل نشط ، لأن المشكلة التي تواجه إثيوبيا تؤثر على جميع الإثيوبيين.

وأفاد أن النجاح لا يتعلق فقط بالحكومة أو الحزب الحاكم ، أيضا إنه يتعلق بإنقاذ البلاد و إنه يجب على جميع المواطنين العمل عن كثب من أجل نجاحها.

وبحسب الإعلان تمت الموافقة عليه الأسبوع الماضي ، فإن اللجنة الاستشارية الوطنية سيرأسها 11 مفوضا ينتخبهم الشعب ويعينهم مجلس النواب ، وستكون مدتها ثلاث سنوات سيتم تمديدها حسب الحاجة.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.