Fana: At a Speed of Life!

المشير برهانو جولا يعرب عن حزنه لوفاة قائد الجيش الكيني

أعرب رئيس هيئة الأركان الإثيوبي، المشير برهانو جولا، عن بالغ حزنه لوفاة قائد الجيش الكيني، الجنرال فرانسيس أوموندي أوغولا، وتسعة من كبار الضباط في حادث تحطم مروحية عسكرية في غرب البلاد.

وأشاد المشير برهانو، في بيان، بالدور الكبير الذي قام به الجنرال فرانسيس أوغولا في تحقيق السلام والأمن في كينيا والمنطقة، معبرًا عن تعازيه لأسر القائد الراحل والضباط الذين فقدوا حياتهم في هذا الحادث.

وأكد المشير برهانو أن ذكرى الجنرال فرانسيس أوموندي أوغولا ستظل خالدة، لمساهماته البارزة نحو تعزيز الأمن والاستقرار في كينيا والمنطقة، مؤكدًا قوات الدفاع الوطني مع الشعب الكيني في هذه الفترة العصيبة.

وكان الرئيس الكيني وليام روتو، أعلن أمس الخميس، مقتل قائد الجيش الكيني فرنسيس أوموندي أوغولا وتسعة من كبار الضباط بتحطم مروحية عسكرية في غرب البلاد.

وأعلن وليام روتو، في خطاب عقب الحادث، الحداد الوطني، وتنكيس الأعلام في البلاد لـ3 أيام “تكريما لأرواح الأبطال الذين قضوا نحبهم”.

وعيّن روتو الجنرال فرانسيس أوموندي أوغولا البالغ 61 عاماً، قائداً للجيش الكيني في 29 أبريل 2023.

ووفق الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع، بدأ أوغولا مسيرته العسكرية في صفوف القوات الجوية في أبريل 1984، بعدما تدرّج في الكلية العسكرية في فرنسا والكلية الوطنية للدفاع في كينيا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.