Fana: At a Speed of Life!

الهيئة: العمل جار لاعتماد آلية السياسة الوطنية للملكية الفكرية

فانا – أديس أبابا

8 يوليو 2023

قال ولدو يمسيل ، المدير العام لهيئة الملكية الفكرية الإثيوبية ، إن الحكومة الإثيوبية تجري حالياً بالأنشطة الرئيسية للإعتماد على سياسة الملكية الفكرية الوطنية ومراجعة بعض القوانين المحلية لتسهيل عملية الانضمام إلى اتفاقية باريس لحماية الملكية الصناعية وبروتوكول مدريد.

جاء ذلك خلال مشاركة الوفد الإثيوبي بقيادة ، السيد ولدو يمسيل، في سلسلة الاجتماعات الرابعة والستين لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو)، التي ستعقد في الفترة من 6 إلى 14 يوليو 2023 ، في جنيف ، سويسرا.

وأعرب وولدو ، في كلمته أمام الاجتماعات الـ64 جمعيات الدول الأعضاء في الويبو، عن تقديره للأدوار المهمة التي اضطلعت بها الويبو في ضمان التنفيذ الفعال والموجه نحو التنمية لنظام الملكية الفكرية العالمي الذي يدعم البلدان النامية ، ولا سيما البلدان الأقل نمواً في تسخير مواردها من أجل التنمية المستدامة القائمة على المعرفة.

واستعرض المدير العام، جهود إثيوبيا الرامية إلى حماية حقوق الملكية الفكرية ومواكبة مختلف عناصر النسيج الاقتصادي الوطني في خلق حالة مواتية لتطوير نظام الملكية الفكرية التنافسي في إثيوبيا لا سيما في تعزيز إنشاء صناعة تصنيع تنافسية والابتكار ونقل التكنولوجيا في البلاد.

وأكد الوفد الإثيوبي الذي ترأسه ولدو، على الخطوات الكبيرة التي اتخذتها الحكومة لخلق أوضاع أكثر ملاءمة في قطاعات الملكية الفكرية. وفي هذا الصدد ، قال إن الحكومة تقوم بتنفيذ أنشطة رئيسية للإعتماد على سياسة الملكية الفكرية الوطنية ومراجعة بعض القوانين المحلية لتسهيل عملية الانضمام إلى اتفاقية باريس لحماية الملكية الصناعية وبروتوكول مدريد. حسب البعثة الاثيوبية الدائمة في جنيف.

وتتواصل مشاركة الوفد الإثيوبي في إطار أشغال الجمعية العامة ومن خلال المحادثات مع إدارة المنظمة العالمية للملكية الفكرية حول أنشطة التعاون المستقبلية.

وتعد الجمعية العامة أهم هيئة لاتخاذ القرار في المنظمة، حيث تضم 193 دولة عضو وتتخذ هذه الهيئة قرارات تهم استراتيجية المنظمة العالمية للملكية الفكرية وأنشطتها.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.