Fana: At a Speed of Life!

بدء أعمال ترميم مسجد النجاشي الأسبوع المقبل

أعلنت وزارة السياحة الإثيوبية، اليوم الجمعة، أن أعمال ترميم مسجد النجاشي التاريخي في إقليم تغراي شمال البلاد ستبدأ الأسبوع المقبل، بدعم من الحكومة التركية.

جاء هذا الإعلان بعد لقاء جمع وزيرة السياحة الإثيوبية، ناسيسي تشالي، بالسفير التركي لدى إثيوبيا، بيرك باران، ومنسق وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، إنفر ريسولوجولاري.

وأوضحت الوزارة أن المناقشات تناولت الخطوات النهائية للمشروع، والتي تتضمن بدء أعمال الترميم وتنسيق التسليم الرسمي للموقع في الأسابيع القادمة.

وأضافت الوزارة أن فريقاً من الخبراء، حددتهم وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، سيشرف على عملية الترميم تحت إشراف هيئة التراث الإثيوبية ومكتب الثقافة والسياحة في إقليم تغراي.

وأشار المسؤولون من البلدين إلى أن “ترميم مسجد النجاشي يُعد رمزاً قوياً للعلاقات التاريخية بين إثيوبيا وتركيا”، وأكدوا أن “هذا المشروع يمثل شراكة دائمة تهدف إلى تعزيز النمو والتنمية لكلا الشعبين.”

يُذكر أن مسجد النجاشي، الذي يُعتبر أول مسجد في إفريقيا، شُيّد على يد الملك العادل النجاشي، الذي استضاف صحابة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) الذين هاجروا من مكة في السنة الخامسة من البعثة، ورفض تسليمهم لقريش.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.