Fana: At a Speed of Life!

بعد تحذير الولايات المتحدة.. إسرائيل تعلن فتح معابر مساعدات إلى غزة

أعلنت إسرائيل الجمعة أنها ستسمح “مؤقتا” بإدخال مساعدات انسانية إلى شمال غزة المهدد بالمجاعة، وفق ما أفاد مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الجمعة، بعد ساعات من تحذير للرئيس الأميركي جو بايدن.

وجاء في بيان مكتب نتانياهو أن “إسرائيل ستسمح بتسليم المساعدات الإنسانية بشكل مؤقت عبر أشدود ومعبر إيريز”، في إشارة إلى معبر حدودي أرضي وميناء يقع على بعد 40 كيلومترا شمال غزة.

وأضاف البيان أن “هذه الزيادة في المساعدات ستمنع حدوث أزمة إنسانية وهي ضرورية لضمان استمرار القتال وتحقيق أهداف الحرب”.

وأمس الخميس، أجرى الرئيس الأميركي محادثة هاتفية مع نتنياهو سادها التوتر واستمرت 30 دقيقة، ووصف فيها الغارة الإسرائيلية التي أودت بعمال الإغاثة بأنها “غير مقبولة”، ودعا إلى “وقف فوري لإطلاق النار”.

كما أوضح بايدن أن سياسة الولايات المتحدة فيما يتعلق بغزة سيتم تحديدها على أساس “خطوات محددة وملموسة وقابلة للقياس لمعالجة الضرر الذي يلحق بالمدنيين والمعاناة الإنسانية وسلامة عمال الإغاثة”، وفقًا لبيان البيت الأبيض.

وبعد ساعات على المحادثة التي جرت ليلا بتوقيت القدس، أعلنت إسرائيل أنها ستفتح المزيد من طرق المساعدات إلى القطاع المحاصر.

وسمحت حكومة الحرب الإسرائيلية بإمدادات مساعدات “مؤقتة” عبر ميناء أشدود ومعبر إيريز البري، وزيادة المساعدات من الأردن عبر معبر كرم أبو سالم، على ما أعلن مكتب نتانياهو.

وسارع البيت الأبيض للترحيب بالخطوات التي قال إنها اتخذت “بناء على طلب من الرئيس” بايدن و”يجب الآن تنفيذها بالكامل وبسرعة”.

 

المصدر: وكالات

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.