Fana: At a Speed of Life!

تصاعد الاشتباكات في السودان دون وساطة تلوح في الأفق

فانا – أديس أبابا

3 يوليو 2023

اشتد القتال العنيف بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع يوم الأحد، مع دخول الحرب في العاصمة والمناطق الغربية من البلاد أسبوعها الثاني عشر، دون أن تلوح في الأفق أية محاولات لإنهاء الحرب سلميا.

وسمع دوى ضربات جوية ومدفعية، وكذلك نيران الأسلحة الرشاشة في مدينة أم دُرمان وفي العاصمة الخرطوم، في الوقت الذي يزيد فيه الصراع من الأزمة الإنسانية، بحسب الموقع الرسمي لشبكة “سي جي تي إن” الصينية .

واتهم اتحاد أطباء السودان قوات الدعم السريع يوم السبت بمداهمة مستشفى الشهداء، وهو أحد المستشفيات القليلة التي لا تزال تعمل في البلاد، وقتل أحد العاملين. بينما نفت قوات الدعم السريع هذا الاتهام. وأفادت المنظمة الدولية للهجرة، أن الصراع في السودان أودى بحياة ما يزيد على ثلاثة آلاف شخص وشرد 2.2 مليون داخل البلاد، مع فرار ستمائة وخمسة وأربعين ألف آخرين عبر الحدود. وقالت الأمم المتحدة، إن خمسة وعشرين مليون شخص في السودان يحتاجون إلى مساعدات إنسانية وحماية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.