Fana: At a Speed of Life!

حاكم الإقليم الصومالي يشدد على أهمية ممر بربرة الاقتصادي في تعزيز التنمية الإقليمية

شدد حاكم الإقليم الصومالي في إثيوبيا مصطفى محمد، على أهمية ممر بربرة الاقتصادي في تعزيز التنمية الإقليمية، والتكامل الاقتصادي بين دول المنطقة، وتقوية الروابط بين الشعوب.

جاء ذلك خلال كلمته في منتدى نظمته جامعة جيغجيغا بالتعاون مع إدارة المدينة ومنتدى المدن الإثيوبية لمناقشة سبل الاستفادة من ممر بربرة الاقتصادي.

وشارك في المنتدى رئيس مجلس إدارة جامعة جيغجيغا، تسفاي بلجغي، ومسؤولون من الحكومة الفدرالية، وعمداء مدن أرض الصومال.

وقام أكاديميون من أرض الصومال وإثيوبيا بعرض ومناقشة الفوائد المتعددة لممر بربرة الاقتصادي، بما في ذلك تطوير البنية التحتية، وربط الطرق بإثيوبيا، والفوائد الاجتماعية والاقتصادية التي يقدمها للمنطقة.

وأشار مصطفى محمد إلى أن استخدام ممر بربرة الاقتصادي أمر ضروري لتعزيز التنمية الإقليمية وتقوية الروابط بين شعوب المنطقة، مؤكدًا على أهمية خدمات الموانئ والنقل البحري لسكان المنطقة.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة جامعة جيغجيغا وممثل الحكومة في مجلس النواب تسفاي بلجغي، على الدور الحيوي لأنشطة التنمية على طول ممر بربرة في تسهيل نقل التجارة والخدمات ورأس المال الأفريقي.

وشدد بلجغي على أهمية ممر بربرة الاقتصادي في تحقيق أهداف أجندة الاتحاد الأفريقي 2063، من خلال تعزيز الأنشطة التجارية والاستثمارية في المنطقة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.