Fana: At a Speed of Life!

دمقى مكونن يؤكد استعداد إثيوبيا للمقاومة والاستجابة للكوارث المحتملة

فانا – أديس أبابا

14 ديسمبر 2021

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي السيد دمقى مكونن، إن إثيوبيا قد بنت المرونة والاستعداد للاستجابة بفعالية للمخاطر الطبيعية التي قد تحدث في المستقبل بصرف النظر عن الإجراءات العسكرية الجارية ضد جماعة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية.

جاء ذلك خلال عقد اللجنة الوطنية للوقاية من الكوارث والتأهب لها منتدى مفتوحًا حول الاستجابة للكوارث وبعثات إعادة التأهيل للمديرين التنفيذيين الحكوميين.

وسلم نائب رئيس الوزراء توجيهات عمل للهيئات التنفيذية فيما يتعلق بالأنشطة التي ستنفذها اللجنة الوطنية للوقاية من الكوارث والتأهب لها.

وأشار دمقى إلى أن الحكومة أكملت من الاستعداد لمقاومة الجفاف والكوارث الطبيعية الأخرى التي قد تحدث في المناطق التي تم تحريرها مؤخرًا من عدوان الجماعات الإرهابية وغيرها من المناطق الرعوية.

وشدد دمقى على ضرورة تضافر الجهود لمواصلة المساعدات الإنسانية الطارئة، والقيام بأنشطة إعادة التأهيل وعمليات إعادة الأوضاع إلى سابق عهدها في المناطق المتضررة من عدوان الجماعة الإرهابية.

وأكد السيد دمقى مكونن على أن الإجراءات التي تتخذها الحكومة ضد قوات العدو الغازية ستستمر بشكل أقوى.

وأضاف نائب رئيس الوزراء، إن إثيوبيا معرضة لظروف خطرة بسبب موقعها الجغرافي والقيود الاقتصادية والاجتماعية الأخرى ، مضيفًا أن الحكومة مستعدة لمقاومة أي كوارث طبيعية والاستجابة وفقًا لذلك إذا حدثت في المستقبل.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.