Fana: At a Speed of Life!

دمقى مكونن يؤكد استمرار دعم إثيوبيا لمركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها 

فانا – أديس أبابا

3 يوليو 2023

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية إثيوبيا ، دمقى مكونن، على استمرار دعم حكومة بلاده لهيئة الصحة القارية لتفعيل أنشطتها بشكل كامل والمساهمة في مستقبل صحي أفضل ، كمركز عالمي للبحوث ومختبر الابتكار.

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية إثيوبيا في مكتبه اليوم ” الإثنين ” الدكتور جون نكينجاسونج، مدير عام المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها .

وبحث دمقى مكونن مع المدير العام المستجدات المتعلقة بالشأن المحلي والدولي، وسبل تعزيز التعاون بين إثيوبيا  والمركز الأفريقي.

وخلال اللقاء أشاد دمقى بالمقر الجديد لمركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها في أديس أبابا باعتباره مشروعًا رائدًا موجهًا نحو النهوض بجدول أعمال الصحة في إفريقيا.

من جانبه أشار المدير العام إلى أن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا سيواصل تقديم الدعم الفني اللازم للدول الأعضاء مع الاستفادة من توجيهاتها ودعمها المستمر.

وقال إن مركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، هو منظمة صحية قارية مستقلة تابعة للاتحاد الأفريقي، تأسس لدعم مبادرات الصحة العامة للدول الأعضاء وتعزيز قدرة مؤسسات الصحة العامة على اكتشاف الأمراض والوقاية منها ومكافحتها والاستجابة لها بسرعة وفعالية.

كما أعرب المدير العام عن تقديره لدعم إثيوبيا المستمر لمركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا منذ إنشائه، مؤكداً أن إثيوبيا تلعب دورًا محوريًا في استضافة مقرها ومساعدة المركز على الاضطلاع بمسؤولياته تجاه الدول الأعضاء.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.