Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء يدشن مشروع بناء منطقة “غدا” الإقتصادية الخاصة

دشّن رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد، اليوم الجمعة، مشروع بناء منطقة “غدا” الاقتصادية الخاصة، وذلك بين مدينتي أداما وموجو شرق العاصمة أديس أبابا.

ويهدف المشروع، إلى تعزيز الصادرات وإنشاء مركز لوجستي تجاري وجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز التنمية الصناعية والتجارية والاستثمارية والحضرية.

وشدد رئيس الوزراء، خلال كلمته، على ضرورة تكرار النجاحات الزراعية في القطاع الصناعي، مؤكدا على أهمية دعم المنطقة الاقتصادية الخاصة بالسياسات والبنية التحتية القوية.

وقال: “نحن نهدف إلى تكرار نجاحات قطاعنا الزراعي في المجال الصناعي، وتعد منطقة “غدا” الاقتصادية الخاصة بمثابة منصة محورية لتحقيق هذه الرؤية، وفتح الإمكانات الهائلة للمنطقة والبلاد”.

وأشرف رئيس الوزراء على توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة الصينية لإنشاءات الهندسة المدنية وحكومة أوروميا الإقليمية لتطوير منطقة “لومي” للتجارة الحرة داخل منطقة “غدا” الإقتصادية الخاصة.

وأضاف رئيس الوزراء أبي أن منطقة “لومي” للتجارة الحرة داخل المنطقة الاقتصادية الخاصة، ستصبح منطقة التجارة الحرة الثانية في البلاد بعد دري داوا، مما يزيد من فرص النمو الاقتصادي والتنمية.

بدروه، قال حاكم إقليم أوروميا، السيد شملس عبديسا، إن هذا الحدث يمثل مرحلة جديدة من الابتكار والتنمية الاقتصادية في البلاد، ومن المتوقع أن تكون المنطقة حجر الزاوية في الاستراتيجية الصناعية لإثيوبيا، والمصممة لجذب الاستثمارات المحلية والخارجية، وتوسيع الصادرات، وتحقيق استبدال الواردات، ورعاية الصناعات ذات التقنية العالية.

وأضاف عبديسا أن المنطقة ستعمل على تمكين المجتمعات المحلية من خلال توفير آلاف فرص العمل، وتعزيز التوظيف المحلي وتنمية المهارات، مما سيؤدي إلى تعزيز نمو الصناعات وتسريع التنمية الاقتصادية.

وأكد عبديسا التزام المنطقة بالتنمية المستدامة، حيث تسعى منطقة “غدا” الاقتصادية الخاصة إلى تطبيق التقنيات الخضراء والممارسات البيئية الصديقة، بهدف تحقيق تنمية صناعية مستدامة.

ودعا الحاكم جميع الشركاء الدوليين والمحليين إلى دعم هذا المشروع الاستثماري الهام، والمساهمة فيه لخلق مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.