Fana: At a Speed of Life!

شركة مغربية تتبرع بخمسين ألف طن متري من الأسمدة لإثيوبيا 

فانا – أديس أبابا
25 أغسطس 2022
تبرعت شركة “OCP Group Africa ” المغربية بـ 50 ألف طن متري من الأسمدة لبرنامج تطوير زراعة القمح المروي الصيفي في إثيوبيا، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.
وبهذه المناسبة أشار الرئيس التنفيذي للشركة محمد أنور جمال ، إلى أن الدعم سيساعد إثيوبيا في جهودها لتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج القمح ، وأن هذه المساهمة هي أساس الإلتزام القوي بدعم إثيوبيا في الزراعة والأمن الغذائي.
وأضاف الرئيس التنفيذي إلى أن مبادرة تطوير زراعة القمح التي بدأها رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد تهدف إلى إخراج البلاد من الفقر ويجب دعم ذلك.
من جانبه قال وزير الزراعة عمر حسين إن الدعم سيعزز تنمية القمح المروي في إثيوبيا ، وأن هذا التبرع يعتبر خاصًا لأنه يتم تقديمه في وقت حرج ، حيث زاد فيه سعر الأسمدة بشكل كبير ويصعب الحصول على الأسمدة .
وذكر أيضا أن هذه المساعدة ستعمل على زيادة تعزيز التعاون والوحدة بين الأفارقة لأنها “من الأفارقة إلى الأفارقة ” .
من جانبها قالت وزيرة الدولة بوزارة الزراعة صفية كاسا إن هناك خطة لزراعة مليون هكتار من القمح خلال فصل الصيف.
وأشير أيضا إلى أن الأسمدة التي تم التبرع بها ستستخدم في تخصيب 500 ألف هكتار من الأراضي.
تجدر الإشارة إلى أن الشركة تابعة لمجموعة OCP – المزود العالمي الرائد للفوسفات ومشتقاته مع ما يقرب من 100 عام من الخبرة ، وتم إنشاؤها في عام 2016 للمساهمة في التنمية المستدامة للزراعة الأفريقية.
وتقوم الشركة بتطوير حلول الأسمدة المخصصة للظروف المحلية واحتياجات المحاصيل ، وتعمل أيضًا مع شركاء في العديد من الحكومات الأفريقية المختلفة والمؤسسات غير الربحية والخاصة لربط المزارعين بالخدمات الزراعية والمعرفة والموارد التي يحتاجونها من أجل الازدهار.
وتشمل الدول الإفريقية التي تتواجد بها الشركة المغربية إلى جانب إثيوبيا ، نيجريا وكينيا رواند والسنغال وغانا والكاميرون والعديد من الدول الإفريقية الأخرى.
Image

Image

Image

Image

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.