Fana: At a Speed of Life!

محطة “Tis Abay II” للطاقة الكهرومائية تخطط إلى توليد 220 جيجاوات في العام الجاري 

فانا – أديس أبابا

3 أكتوبر 2022

أعلنت محطة “Tis Abay II” للطاقة الكهرومائية عن إنشاء محطة لتوليد 220 جيجاوات / ساعة من الكهرباء اعتبارًا من هذه السنة المالية الإثيوبية.

وأشارت المحطة ، التي ظلت في حالة سيئة منذ أكثر من ثماني سنوات ، إلى أنها أكملت عملها وبدأت في إنتاج 25 ميجاوات من الطاقة.

وأكد مدير محطة “Tis Abay II” للطاقة الكهرومائية ، دجني غوتا ، أن أنشطة الصيانة والإصلاح الدورية جارية للاستفادة من قدرة محطة الطاقة الكهرومائية ولتحقيق الخطة تجري على قدم وساق في المحطة.

وأضاف دجني، إن جميع توربينات محطة الطاقة الكهرومائية تعمل حاليًا بكامل طاقتها وتنتج الطاقة الكهربائية بأقصى طاقتها نتيجة لأعمال الإصلاح المكثفة التي تم إجراؤها حتى الآن.

ولفت المدير إلى أن المحطة أنتجت 180.3 ، جيجاوات / ساعة من الكهرباء متجاوزة المصنع المقرر لتوليد 157.8 جيجاوات ساعة في العام الماضي.

ووفقا للمعلومات الواردة من الشركة الاثيوبية للكهرباء، أنه من المخطط تقليل التكاليف المادية للمحطة من خلال إستخدام قطع غيار معدلة محلياَ عوضاَ عن قطع الغيار التي لا تتوفر بسهولة في الأسواق، كما أنه يتم التخطيط لأعمال صيانة دورية للتوربينات.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.