Fana: At a Speed of Life!

منتدى للترويج للجلود الاثيوبية للشركات الصينية

فانا – أديس أبابا
26 أغسطس 2022
نظّمت السفارة الإثيوبية في بكين بالتعاون مع مؤسسة صناعة الجلود الصينية وإدارة عضوية غرفة التجارة الدولية الصينية يوم أمس الخميس منتدى افتراضيًا للترويج للجلود الإثيوبية ومنتجات الجلود لشركات الجلود الصينية.
وبهذه المناسبة قال السفير تشومَ توغا في كلمته الافتتاحية ، إنه منذ بداية الشراكة بين الصين وأفريقيا في عام 2000 ، كانت الصين مصدرًا رائدًا للاستثمار الأجنبي المباشر وشريكًا تجاريًا رئيسيًا لإثيوبيا.
 وأضاف أن إثيوبيا ، بصفتها لاعبا نشطا في منتدى التعاون الصيني الأفريقي ومبادرة الحزام والطريق ، تواصل لعب دور مهم للغاية في تعزيز التعاون الصيني الأفريقي.
وذكر السفير أنه على الرغم من أن الميزان التجاري هو لصالح الصين ، فقد نمت صادرات إثيوبيا إلى الصين في السنة المالية 2021 بنسبة ثمانية بالمائة مقارنة بالعام السابق. وبحسب قوله فإن إثيوبيا تصدر السمسم والبن وفول الصويا وفول المونج والتوابل والبقول وبعض المنتجات الصناعية مثل الجلود المصنعة إلى الصين.
وفي إشارة إلى أن إثيوبيا هي أول منتج للماشية في إفريقيا ، قال السفير في كلمته، على الرغم من أن صادرات الجلود بلغت حوالي 130 مليون دولار أمريكي في عام 2020 ، إلا أن الحكومة الإثيوبية لديها سياسة واستراتيجية واضحة لتنمية الصادرات السنوية لصناعة الجلود لتصل إلى أكثر من نصف مليار دولار أمريكي في السنوات القليلة القادمة.
وفي الختام ، أوصى السفير الشركات الصينية بشراء منتجات جلدية إثيوبية عالمية المستوى والتمتع بالجودة الأصلية.
من جانبه قال السيد لي يوتشونغ ، رئيس مؤسسة صناعة الجلود الصينية ، إن التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين وإثيوبيا لديه قوة دفع جيدة وإمكانيات كبيرة أرسى أساسًا متينًا للتعاون بين الجانبين في صناعة الجلود.
وأضاف أن صناعة الجلود في الصين ستواصل التمسك بمفهوم السلام والتنمية والتعاون والمنفعة المتبادلة ، وبناء نمط جديد لتنمية صناعة الجلود في الصين وإثيوبيا.
وقال مدير عام المعهد الإثيوبي لتطوير الجلود السيد محمد من جانبه ،إنه على الرغم من تأثير جائحة كورونا ، سيكون أمامنا فرصة كبيرة لتعزيز الاستثمار وسوق التجارة من خلال العمل المشترك مع شركات الجلود الصينية.
وقدم كلاً من الأمين العام مؤسسة صناعة الجلود الإثيوبية وممثلين عن شركات ELICO و Ker Ezhi و George Leather ، شرحًا مفصلاً عن إمكانات شركاتهم في البلاد.
May be an image of 5 people, people sitting and indoor

May be an image of 2 people and text that says 'tamerat tamerat yoditalemayehu... yoditalemayehu65 sarah.lin P æ™®询会 Psearcher 为您连接世界, 与您共同成长'

May be an image of 1 person and text that says 'What Is " KER EZH" Brand Concept 1)VISION: To produce and sell premium quality leather products envisioning the Fashion Industry of the global market. 2) MISSION: Producing and selling the highest quality (high- end) leather products guided by Total Quality Management (TQM) and Business Excellence Motives. KER ETHI OPTA EZHI tamerat'

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.