Fana: At a Speed of Life!

منظمة الصحة العالمية تحذر من “ظواهر مناخية شديدة” وشيكة

فانا – أديس أبابا

6 يوليو 2023

تتوقع المنظمة الدولية زيادة كبيرة في موجات الجفاف والفيضانات والأعاصير والكوارث الطبيعية الأخرى، وفقاً لشبكة “آر تي” الروسية.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، إن تغير المناخ سيؤدي إلى زيادة كبيرة في “الظواهر المناخية المتطرفة” في عام 2023 ، مشيرًا إلى درجات حرارة قياسية حول العالم هذا الأسبوع.

وفي حديثه خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء ، قال تيدروس إن “أزمة المناخ” هي الآن من بين “العوامل الرئيسية التي تحدد نتائج صحة الإنسان” ، محذرًا من أن الاحتباس الحراري قد يؤدي في النهاية إلى “موجة من الجوع والهجرة والمرض”.

وقال: “خلال الأشهر المقبلة ، نتوقع مجموعة من الظواهر المناخية  المتطرفة ، بما في ذلك الجفاف والفيضانات والأعاصير وموجات الحر ، وكلها تضر بصحة الإنسان” ، مشيرًا أيضًا إلى أن يوم الاثنين يمثل “أحر يوم على الإطلاق” في المتوسط. درجات الحرارة حول العالم.

وأضاف تيدروس أن “الجفاف الذي طال أمده” وموجة الحر في القرن الأفريقي كان لها بالفعل تأثير كبير ، مما أدى إلى ضغوط كبيرة على خدمات الرعاية الصحية المحلية. تضم جيبوتي وإثيوبيا وكينيا والصومال وجنوب السودان والسودان وأوغندا، وقد عانت المنطقة مؤخرًا من أسوأ جفاف منذ عقود ، حيث يعاني الآن ما يقرب من 60 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي.

كانت المناطق المحلية من تكساس إلى الصين إلى القارة القطبية الجنوبية أيضًا في قبضة موجات الحرارة الكبرى ، والتي عزاها بعض علماء المناخ إلى الاحترار العالمي العام ونمط الطقس الدافئ النينو الأقوى من المعتاد هذا العام.

وذكرت قناة “آر تي” أن الأبحاث الحديثة تشير إلى أن مثل هذه الأحداث أصبحت أكثر تواترًا على مر السنين بسبب تأثيرات تغير المناخ.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.