Fana: At a Speed of Life!

هيمنة إثيوبية مطلقة على ماراثون دبي 2024

أحرزت الإثيوبية تيغست كتما ومواطنها أديسو غوبنا، الأحد، لقبي السيدات والرجال على التوالي في ماراثون دبي لعام 2024، والتي شهدت هيمنة أثيوبية مطلقة على الفئتين.

وحطمت العداءة الإثيوبية تيغست كتما الرقم القياسي العالمي لأسرع زمن لأول مشاركة في سباق الماراثون يوم الأحد، عندما احتلت المركز الأول في ماراثون دبي.

وتفوقت تيغست كتما بفارق يزيد عن دقيقة كاملة عن الرقم القياسي لهذا السباق في دبي.

وقطعت كتما (25 عاما) مسافة السباق في ساعتين و16 دقيقة و7 ثوان، لتصبح ثامن أسرع متسابقة في تاريخ الماراثون وحصلت على الذهبية بعد تفوقها بفارق 61 ثانية على الرقم القياسي السابق لسباق دبي.

وسبق لكتما الفوز بذهبية بطولة افريقيا تحت 20 عاما في سباق 800 متر وأكدت موقعها كعداءة مسافات طويلة واعدة بعد الفوز بسباق عشرة كيلومترات في إثيوبيا في 2022.

وسيطرت إثيوبيا على المركز الـ3 الأولى في ماراثون دبي، بعد حصول روتي أجا على المركز الثاني بزمن بلغ ساعتين و18 دقيقة وتسع ثوان في حين احتلت ديرا ديدا المركز الثالث مسجلة ساعتين و19 دقيقة و29 ثانية.

أما في سباق الرجال، فحقق الشاب أديسو غوبنا، والبالغ من العمر 19 عاماً الفوز بزمن 2:05:01 متقدماً على زميليه الإثيوبيين لمي دومتشا ودجن مغرسا، في أول ظهور لهم في الماراثون، وأنهيا في المركزين الثاني والثالث بزمن 2:05:20 و2:05:42 على التوالي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.