Fana: At a Speed of Life!

وزير الخارجية : إن 85٪ من جميع ممرات المساعدات الإنسانية مفتوحة في تغراي.

فانا – أديس أبابا

23.01.2021

قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي السيد دمقي مكونين إن 85 في المائة من جميع ممرات المساعدات الإنسانية في إقليم تغراي مفتوحة الآن.

وكشف السيد دمقي عن ذلك خلال لقائه مع وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب عصر يوم أمس (الجمعة) في أديس أبابا.

في حديثه للصحفيين عقب الإجتماع ، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير دينا مفتي إن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي أطلع نظيره دومينيك راب على عملية إنفاذ القانون والمساعدات الإنسانية وأنشطة إعادة التأهيل وهيكل الإدارة المؤقتة التي يتم إنشاؤها في إقليم تغراي.

وفي إشارة إلى الإكمال الناجح لعملية إنفاذ القانون في الجزء الشمالي من البلاد ، صرح دمقي بأنه يمكن الوصول إلى 85 في المائة من جميع ممرات المساعدات الإنسانية ، حتى مستويات سكان الأحياء يمكن الوصول إليها.

وقال المتحدث: “أطلع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وزير الخارجية الزائر، على أن حملة إنفاذ القانون قد اكتملت بنجاح وأن أنشطة إعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية جارية. وأوضح أيضا حول الهيكل الإداري المؤقت الذي يتم إنشاؤه في إقليم تغراي “.

وأضاف أن حكومة إثيوبيا تواصل العمل مع الوكالات الإنسانية الدولية لتعزيز وصولها إلى جميع أماكن الأزمات في الإقليم.

وأوضح السفير دينا مفتي، أن السيد دمقي أبلغ وزير الخارجية البريطاني بأن التوتر الحدودي مع السودان قد تدهور إلى حد ما، مشيراً إلي ضرورة إيجاد حل دبلوماسي عبر التفاوض والحوار لحل الخلافات الحدودية مع السودان وأن إثيوبيبا تعمل بلا كلل لحل النزاع الحدودي سلميا.

وتابع السفير دينا، أن المحدثات بين الطرفين تطرقت لملف سد النهضة، حيث أوضحت إثيوبيا تمسكها بالوساطة الاتحاد الأفريقي في المفاوضات لإيجاد تسوية دائمة بين إثيوبيا ومصر والسودان، وإلتزامها بعدم إلحاق أي ضرر بدول المصب.

وشدد المتحدث، على أن إثيوبيا تسعى دائماً لإنهاء المفاوضات بشكل يكون فيه الجميع رابحا.

ومن جانبه حث وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب إثيوبيا على تعزيز جهودها لتعزيز المساعدات الإنسانية في إقليم تغراي. كما تعهد بتعزيز دعم إنجلترا لإثيوبيا في جميع المجالات.

ووصل وزير الخارجية البريطاني، يوم أمس الجمعة، إلى أديس أبابا، قادما من نيروبي ضمن جولة أفريقية بدأها مساء الأربعاء بالخرطوم، التقى خلالها عددا من كبار المسؤولين في السودان ونيروبي.

والتقت الرئيسة الإثيوبية السيدة سهلورق زودي يوم أمس (الجمعة) بوزير الخارجية البريطاني دومنيك راب، ضمن زيارة رسمية لإثيوبيا ، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في مجالي التعليم والمناخ.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.