Fana: At a Speed of Life!

وفد الدبلوماسية العامة الجيبوتية يزرع الشتلات في ديري داوا

فانا – أديس أبابا

3 يوليو 2023

قام وفد من الدبلوماسية العامة الجيبوتية، يضم أكثر من 100 عضو برئاسة وزير الداخلية ، سراج عمر، الذي وصل إلى مدينة ديري داوا أمس الأحد بزرع الشتلات اليوم الإثنين، كجزء من تعزيز مبادرة البصمة الخضراء.

وبهذه المناسبة أعرب سراج عمر عن سعادته بالاستقبال الذي لقيه في ديري يدوا ، وقال إن ذلك يظهر قوة العلاقات الدبلوماسية بين إثيوبيا وجيبوتي ، مؤكداً بإن الوفد سعداء لوجودهم في مدينة ديري ديوا وتركهم بصمتهم الخضراء.

من جهته أفاد رئيس عمدة مدينة ديري داوا ، خضر جوهر ، إلى أنه هنالك خطة واستعداد لإرسال حوالي 400 ألف شتلة لجيبوتي، والتي وعدت إثيوبيا بتزويد الشتلات إلى الدول المجاورة.

وأكد العمدة أن زراعة الشتلات التي تمت اليوم ستساعد في توطيد وتنمية آفاق علاقات الصداقة والتنمية القائمة منذ فترة طويلة بين إثيوبيا وجيبوتي

تجدر الإشارة إلى أن السفير الإثيوبي في جيبوتي برهانو صغاي في كلمته خلال توديع الوفد قال، أن رحلة الوفد الدبلوماسي إلى إثيوبيا، حدث تاريخي سيساهم في تعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين، ونقلها إلى مستوى أعلى.

وأعرب السفير الإثيوبي عن تطلع بلاده إلى تعميق وتعزيز علاقاتها بشكلٍ أكبر مع جيبوتي والاستمرار في بناء مستقبلٍ أكثر إشراقًا للمنطقة.

وقال إنه متفائل بأن البلدين سوف تمضيان بعيدًا بهذه العلاقات والشراكات من خلال العمل معًا لتحقيق الأهداف المشتركة، مؤكداً أن جهود الدبلوماسية العامة لتعزيز الأخوة والمبادرة الخضراء جديرة بالثناء.

تهدف زيارة الوفد الدبلوماسية العامة الجيبوتية لإثيوبيا إلى تقوية العلاقات بين الشعب والتبادل الثقافي وتعزيز التكامل الإقليمي.

وأضاف السفير برهانو إنه من خلال المشاركة في مبادرة البصمة الخضراء وكتابة قصص عن رحلتك رحلة عبر القطار السريع الذي يربط بين إثيوبيا وجيبوتي ، فإنك تساهم في هذه القضايا النبيلة.

وأعرب السفير عن تمنياته، للوفد بإقامة طيبة في إثيوبيا وأن تكون رحلتهم مثمرة وأن تساعد في تعزيز العلاقات بين إثيوبيا وجيبوتي”.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.