Fana: At a Speed of Life!

وكالات الأمم المتحدة تناشد لإطعام اللاجئين في شرق إفريقيا

فانا – أديس أبابا

03 مارس 2021

تناشد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي للحصول على 266 مليون دولار أمريكي حيث اضطروا إلى خفض الحصص الغذائية بنسبة تصل إلى 60 في المائة.

وحذرت الوكالتان التابعتان للأمم المتحدة ، الثلاثاء ، من أن نقص التمويل يعرض حياة نحو ثلاثة ملايين لاجئ في شرق إفريقيا للخطر. وأن الوضع يزداد تعقيدًا بسبب كـوفيد-19، خاصة بعد فرض إجراءات الإغلاق الكامل أو الجزئي في العديد من الدول وإجراءات الإحتراز.

والتي أدت إلى انخفاض مخزون المواد الغذائية في الأسواق في مخيمات اللاجئين ، والحد من قدرة اللاجئين على دعم عائلاتهم من خلال الوظائف المؤقتة والشركات الصغيرة.

 وقالت كليمنتين نكويتا سالامي، مديرة المكتب الإقليمي للمفوضية لمنطقة الشرق والقرن الإفريقي والبحيرات العظمى: “لقد كان الوباء مدمرًا للجميع ، ولكنه بالنسبة للاجئين أكثر من ذلك”.

ويغطي المكتب 11 دولة ، موطنًا لحوالي 4.7 مليون لاجئ ، يواجه 72 في المائة منهم نقصا في الغذاء.

“ما لم يتم توفير المزيد من الأموال ، لن يكون لدى آلاف اللاجئين ، بمن فيهم الأطفال ، ما يكفي من الطعام”.

وأضافت نكويتا سلامي، إن اللاجئين تبنوا استراتيجيات سلبية للتكيف لتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية ، مثل تخطي أو تقليل وجبات الطعام ، والحصول على قروض عالية الفائدة ،  وزيادة العنف المنزلي ، مضيفة “وغالبًا ما يكون هناك يأس والشعور بعدم وجود بديل “.

وفي غضون ذلك ، اضطر برنامج الأغذية العالمي إلى قطع المساعدات الشهرية للاجئين في ستة بلدان ، والتي تتراوح من 16 في المائة إلى 60 في المائة.

وقال مايكل دانفورد، المدير الإقليمي لشرق أفريقيا في برنامج الأغذية العالمي: “لم نواجه مثل هذا الوضع التمويلي الرهيب للاجئين”.

وأضاف، “لدينا عجز بقيمة 266 مليون دولار أمريكي للأشهر الستة القادمة في الحد الأدنى من احتياجات اللاجئين. نحن قلقون للغاية من أنه في حالة استمرار هذا العجز ، فسوف يواجهون قرارًا صعبًا للغاية: البقاء في المخيمات حيث يتدهور الأمن الغذائي ، أو التفكير في المخاطرة بالعودة إلى مكان غير آمن “. طبقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.