Fana: At a Speed of Life!

قوات الدفاع الإثيوبية: الجماعة الإرهابية تنهب المساعدات الإنسانية لتمويل الإرهاب

فانا – أديس أبابا

6 سبتمبر 2022

أعلنت قوات الدفاع الوطني الإثيوبية، العثور مواد إغاثية تحمل شعار برنامج الأغذية العالمي على خط المواجهة خلال عملية في بلدة ولقايت بإقليم أمهرة.

وقالت قوات الدفاع في بيان، إنها تمكنت خلال “عملية ميدانية” مشتركة مع قوات الأمن الأخرى بإقليم أمهرة من “القضاء على الجماعة الإرهابية والعثور على كميات من المواد الإغاثية المقدمة من منظمات أممية، في معاقل الجماعة الإرهابية في بلدة ولقايت.

وأشار البيان إلى استخدام قادة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية التجويع كسلاح ضد المدنيين، إضافة إلى قيام الجماعة الإرهابية بعملية توجيه للمساعدات الإنسانية من خلال توزيع كميات هائلة من المساعدات التي تستولي عليها، على المسلحين التابعين لها ضد البلاد.

وبحسب قوات الدفاع، “فإن هذه العملية تفضح مجدداً نهب الجبهة الشعبية لتحرير تغراي للإغاثة وتسخيرها لصالح مقاتليها في الجبهات بدلاً من توزيعها على مستحقيها ومدنيين الأشد احتياجاً”.

وأوضح البيان، أن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي تحرم ملايين سكان إقليم تغراي الذين تقطعت بهم السبل بعد نهب من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة التي تقدمها منظمات الأمم المتحدة وترسلها لبيعها في الأسواق وتعزيز عناصرها كمؤن لمقاتليها في مختلف جبهات القتال.

وتعددت انتهاكات الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية ضد سكان المدنيين في إقليم تغراي، والاعتداءات على المساعدات الإنسانية والمرافق العامة، فضلاً عن خرق العهود والاتفاقيات الدولية والتنكر لها.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.