Fana: At a Speed of Life!

 إثيوبيا والشراكة العالمية لإثيوبيا توقعان اتفاقية تاريخية لترخيص الاتصالات

فانا – أديس أبابا

9 يونيو 2021

 وقعت هيئة الاتصالات الإثيوبية والشراكة العالمية لإثيوبيا اتفاقية ترخيص الاتصالات التاريخية بحضور رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد والرئيس الكيني أوهورو كينيانتا الذي أقيم في منتزه “شغر” بأديس أبابا.

وقع الاتفاقية المدير العام لهيئة الاتصالات الإثيوبية وممثلو الشراكة العالمية لإثيوبيا (سفاريكوم وفوداكوم وسوميتومو). يمثل حفل التوقيع انطلاق الاقتصاد الرقمي الإثيوبي.

وفي عام 2018 ، أعلنت إثيوبيا التزامها بتحرير قطاع الاتصالات وفتحه أمام الاستثمار المحلي والأجنبي.

وصف رئيس الوزراء،  القرار الذي تم اتخاذه لتحرير قطاع الاتصالات بأنه “تحول رئيسي في السياسة في إثيوبيا”.

وشدد الدكتور أبي أحمد، على أن اتفاقية الترخيص الموقعة مع الشراكة العالمية لإثيوبيا ستضع البلاد في وضع يمكنها من تحفيز الازدهار الشامل.

ومن جانبه قال وزير المالية الإثيوبي السيد أحمد شيدي “اليوم يمثل يوماً هاماً للمواطنين والشركات في إثيوبيا”.

وأضاف: “هذه ليست سوى خطوة مبكرة – سنواصل العمل بشكل تعاوني مع الشركاء والمستثمرين لبناء قطاع اتصالات مفتوح ومودم لتحسين الاتصال والإنتاجية والنمو الاقتصادي في إثيوبيا”.

وبدوره قال شاميل جوسوب ، الرئيس التنفيذي لمجموعة فوداكوم: “أود أن أهنئ حكومة إثيوبيا على العملية الصارمة والتنافسية التي أتت بنا إلى هنا اليوم. تتحد جميع المنظمات الفردية الممثلة في اتحادنا في التزامنا بإحداث تغيير اجتماعي إيجابي في إثيوبيا من خلال التكنولوجيا التي نقدمها. في جميع أنحاء العالم ، نحن مستثمرون على المدى الطويل ولدينا هدف واضح يتمثل في دعم البلدان لرقمنة وتنمية اقتصاداتها، لإفادة الناس في جميع أنحاء المجتمع وفي جميع المناطق “.

وسيخلق المستثمرون ما يصل إلى 1.5 مليون وظيفة جديدة في إثيوبيا وسيجلبون 8.5 مليار دولار أمريكي في الاستثمار على مدى 10 سنوات.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.