Fana: At a Speed of Life!

البنك الوطني الإثيوبي يعلن عن زيادة بنسبة 35٪ في سعر شراء الذهب من الموردين الحرفيين

فانا – أديس أبابا

22 يونيو 2022

أعلن البنك الوطني الإثيوبي أنه رفع سعر شراء الذهب من الموردين الحرفيين إلى 35 في المائة عن سعر الذهب العالمي بهدف تعزيز أرباح العملات الأجنبية.

وقال مدير إدارة العملات بالبنك الوطني الإثيوبي، أبيبى سنبيت ، لوكالة الأنباء الإثيوبية، إن هذا الإجراء قد تم اتخاذه للحصول على العملة الأجنبية المرغوبة من الذهب من خلال تحفيز الموردين الحرفيين.

في السابق ، كان البنك الوطني الإثيوبي، قد وضع حوافز بنسبة 10 و25  و27 بالمائة مقارنة بمعدل السعر العالمي لموردي الذهب الحرفيين حتى 150 جرامًا و1 كجم و5 كجم على التوالي و29 ٪ فوق 5 كجم.

وعلاوة على ذلك ، أكد أن الإجراء لتحفيز موردي الذهب الحرفيين كان فعالاً وأدى إلى إفادة البلاد للحصول على حوالي 1.2 مليار دولار أمريكي، مضيفاً إن مثل هذه الإجراءات أظهرت نتائج فعالة وسيراجعها البنك كلما دعت الحاجة.

وأشار المدير إلى أن إمدادات الذهب للبنك الوطني تتراجع بسبب التهريب، وأن زيادة معدل شراء الذهب يأتي في الوقت المناسب وسيؤدي بلا شك إلى تعزيز موردي الذهب الحرفيين بينما يلعب دورًا مهمًا في تقليل الذهب الذي يخرج عن طريق التهريب.

وذكر أن العملة الأجنبية التي يتم الحصول عليها من عائدات الذهب تدعم الاقتصاد بشكل كبير ، وحث الموردين الحرفيين على اغتنام الفرصة والاستفادة مع المساهمة بنصيبهم في الاقتصاد الوطني.

No photo description available.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.