Fana: At a Speed of Life!

انعقاد منتدى الأعمال الإثيوبي – الباكستاني في لاهور

نظمت السفارة الإثيوبية في باكستان، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة في لاهور، فعاليات منتدى الأعمال الإثيوبي – الباكستاني في لاهور.

ويهدف المنتدى إلى تشجيع المستثمرين في لاهور للمشاركة في الوفد التجاري المقرر أن يزور إثيوبيا من 26 مايو إلى 31 مايو 2024، بالتنسيق مع السفارة الإثيوبية في إسلام آباد.

وشهد المنتدى مشاركة واسعة من المستثمرين في لاهور، يمثلون مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك التصنيع، النسيج، الأسمدة، الأدوية، الجراحة، الزراعة، الكيماويات، البناء، السياحة، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وغيرها.

وتحدث سفير إثيوبيا لدى باكستان، السيد جمال بكر، خلال المنتدى عن الفرص الاستثمارية الواعدة في إثيوبيا ودعا المستثمرين في لاهور إلى المشاركة في الوفد التجاري المقرر زيارة إثيوبيا واستكشاف فرص الأعمال والتجارة والاستثمار في أرض النشأة والفرص.

السفير أثنى على حكومة باكستان لإطلاقها سياسة “انظر إلى أفريقيا وأشرك أفريقيا” لتعزيز العلاقات، خاصة التجارية، مع أفريقيا التي تضم أكثر من 1.4 مليار شخص، مشيرا إلى أهمية إثيوبيا كبوابة إلى أفريقيا.

وسلط السفير الضوء على الجهود التي بذلتها السفارة في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، حيث حشدت أكثر من 75 مستثمرًا باكستانيًا لزيارة إثيوبيا، بهدف تعزيز العلاقات مع نظرائهم في إثيوبيا.. وأشار أيضًا إلى زيارة أكثر من 50 مستثمرًا إثيوبيًا إلى باكستان في مايو 2023، وذلك لتعزيز التجارة الثنائية بين البلدين.

وأضاف السفير جمال بكر إن الخطوط الجوية الإثيوبية بدأت عملياتها في كراتشي العام الماضي مما مكن مجتمع الأعمال الباكستاني من الدخول والعمل في أفريقيا.

من جانبه، أشاد رئيس رئيس غرفة التجارة والصناعة في لاهور السيد كاشف أنور بالتنمية الاقتصادية في إثيوبيا تحت قيادة رئيس الوزراء أبي أحمد، مؤكدا دعم الغرفة الكامل لإنجاح زيارة الوفد التجاري المقررة إلى إثيوبيا.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.