Fana: At a Speed of Life!

الصحة العالمية تتبرع بـ 19.5 طن متري من الإمدادات طبية لإقليم عفر

فانا – أديس أبابا

26 مايو 2023

تبرعت منظمة الصحة العالمية  بمجموعة متنوعة من الأدوية الطارئة والأساسية والإمدادات الطبية يبلغ مجموعها 19.5 طنًا متريًا، لإقليم عفر في إثيوبيا.

وستفيد الأدوية والإمدادات الطبية، التي تقدر قيمتها بأكثر من 135.000 دولار أمريكي، أكثر من 400.000 فرد في مختلف المناطق المتأثرة في الإقليم بتفشي الأمراض والأوضاع الإنسانية المتردية.

وتشتمل الأدوية والإمدادات الطبية على 222 وحدة من معدات الطوارئ والإصابات (TESK) ، ومجموعة أدوات الطوارئ الصحية المشتركة بين الوكالات (IEHK) ، ومستلزمات الملاريا والحصبة.

وقام مكتب عفر الميداني التابع للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإثيوبيا، بتسليم عشرة من أصل 19.5 طن متري من الإمدادات الطبية والأدوية إلى مستشفى دوبتي العام، بحضور نائب رئيس مكتب الصحة بإقليم عفر، ويتيكا نور ، والرئيس التنفيذي لمستشفى دوبتي العام ، حسين آدم وممثلون عن مكاتب القطاعات والمنظمات الشريكة.

كما قامت منظمة الصحة العالمية بتسليم الأدوية والإمدادات الطبية المتبقية مباشرة إلى ثمانية مرافق صحية أخرى تم تحديدها على أنها في حاجة ماسة إلى الأدوية والمستلزمات الطبية، وهي مستشفى كيلوان الأولي، ومستشفى شفرا الأولي، ومستشفى محمد عقيل، ومستشفى أسايتا الأولي، ومركز مايل الصحي، مركز دوبتي الصحي ومركز لوجيا الصحي ومركز سمرا الصحي.

يذكر أن المكتب الميداني الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ، في أبريل 2023 ، استجاب بتوريد وتوزيع ثلاث طن متري من IEHK-2017 في منطقة أسايتا ودوبتي وأميبارا وجيواني ووريداس المتضررة من الفيضانات.

كما تم توزيع أكثر من خمسة طن متري من الإمدادات الغذائية (مجموعات PEDSAM) على مستشفيات دوبتي وأسايتا وأبيالا ومحمد عقيل وشيفرا وكليوان لتحسين الحالة التغذوية للأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم.

ولتحسين ممارسة إدارة نفايات الرعاية الصحية ، قدمت منظمة الصحة العالمية 2100 علبة ألوان وأحجام مختلفة لجميع المرافق الصحية في جميع أنحاء المنطقة.

كما مولت منظمة الصحة العالمية بناء ثلاث محارق وحفر رماد في مراكز أسايتا ودوبتي وسيميرا الصحية.

 

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.