Fana: At a Speed of Life!

اتفاق بين إثيوبيا وجيبوتي على تعزيز العلاقات وتطوير القطاعات اللوجستية

اختتمت يوم الخميس، اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة السادسة عشرة بين إثيوبيا وجيبوتي باتفاقيات تغطي مجموعة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشارك في الاجتماع وفد إثيوبي برئاسة وزير النقل واللوجستيات ألمو سيمي، والمفوض العام للجمارك الاثيوبية ديبيلي كابيتا، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة الخارجية والسلطة البحرية الإثيوبية.

وتناولت المباحثات جوانب الاستثمار والتجارة الحدودية ومكافحة الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى تطوير القطاعات اللوجستية والنقل، بما في ذلك مشروع إنشاء طريق دقيل – جالافي. وتم التركيز أيضًا على حل الاختناقات في الموانئ والعبور بين البلدين وتقديم الخدمات الجمركية.

واختتم الاجتماع باتفاقيات لإنشاء لجان فنية تهدف إلى تطوير خدمات الموانئ والعبور، واتفاقيات جمركية، وتنفيذ اتفاقيات سابقة موقعة بين البلدين. وحُددت جداول الأعمال للاجتماع السابع عشر المقرر عقده في جيبوتي في يوليو 2024.

وأعرب وزير النقل واللوجستيات ألمو سيمي عن ثقته في تنفيذ جداول الأعمال التي وافقت عليها اللجنة الوزارية المشتركة، مشددًا على أهمية تعزيز التعاون في مجال اللوجستيات والموانئ.

من جانبه، أشاد وزير البنية التحتية والتجهيزات في جيبوتي حسن حمد إبراهيم، بالدور البناء لمثل هذه الاجتماعات في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.