Fana: At a Speed of Life!

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يشارك مبادرة البصمة الخضراء لإثيوبيا مع 10 دول أفريقية

فانا – أديس أبابا

23 سبتمبر 2022

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن خطة لمشاركة خبرات مبادرة البصمة الأخضر الإثيوبية مع حوالي 10 دول أفريقية أخرى وجعل المبادرة لعموم إفريقيا.

وعقدت الأمم المتحدة اجتماعاً رفيع المستوى أمس الخميس على هامش فعاليات الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة،  في نيويورك لمناقشة مبادرة البصمة الخضراء لإثيوبيا ودورها في مكافحة تغير المناخ وتخفيف الأزمة الاجتماعية والاقتصادية.

وتم تنظيم الحدث الجانبي رفيع المستوى من قبل حكومة إثيوبيا بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبعثة الاتحاد الأفريقي لدى الأمم المتحدة.

وخلال هذه المناسبة ، أشار نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ، دمقى مكونن ، إلى أن مبادرة البصمة الخضراء في إثيوبيا تعزز التعاون الإقليمي وستكون في نهاية المطاف منصة حاسمة لضمان السلام والاستقرار في إثيوبيا والقرن الأفريقي.

وأضاف دمقى إن إثيوبيا قدمت شتلات عالية الجودة مفضلة لبعض جيرانها العام الماضي وتخطط لفعل الشيء نفسه في السنوات القادمة في محاولة لتعزيز التعاون الإقليمي ومكافحة الآثار السلبية لتغير المناخ.

وأشاد دمقى بالمبادرة التي يقودها رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد ، معرباً عن تقديره لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على شراكته مع إثيوبيا ودعا شركاء التنمية الثنائيين والمتعددي الأطراف إلى دعم المبادرة.

وإن دعم مبادرة البصمة الخضراء ، وفقًا لدمقى ، له ميزة هائلة للتكيف الوطني والإقليمي والدولي والتخفيف من الآثار الضارة لتغير المناخ ، والحفاظ على التنوع البيولوجي ، ومكافحة التصحر ، وضمان التنمية الخضراء ، وضمان الأمن الغذائي ، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. .

ومن جهته تحدث الحاج فال نيابة عن أهونا إيزياكونوا ، المدير المساعد والمدير الإقليمي لأفريقيا في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، ووصف مبادرة البصمة الخضراء بأنها نقطة انطلاق لمستقبل أفضل لإثيوبيا.

وأعلن عن خطة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمشاركة تجارب إثيوبيا مع حوالي 10 دول أخرى وجعل مبادرة البصمة الخضراء لعموم إفريقيا ، مشيداً بإثيوبيا لضبطها وتيرة مكافحة تغير المناخ ولتعزيز قدرة المجتمع على الصمود.

وبدوره قدم الدكتور أدفرس ورقو، ، منسق اللجنة الفنية لمبادرة البصمة الخضراء ، عرضًا يوضح خبرة المبادرة التي تمتد لثلاث سنوات والفوائد المحتملة على المستوى القاري.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision ، وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.