Fana: At a Speed of Life!

حكومة إثيوبيا: يتم اتخاذ إجراءات منسقة ضد الجماعات الإرهابية التي ارتكبت مذابح الأبرياء في إقليم أوروميا

فانا – أديس أبابا

30 يونيو 2022

أعلنت الحكومة الإثيوبية عن إجراء اتخاذ إجراءات منسقة ضد الجماعات الإرهابية التي نفذت مجازر بحق المدنيين الأبرياء في إقليم أوروميا.

جاء ذلك على لسان وزير مكتب الاتصال الحكومي بإثيوبيا، الدكتور لغس تولو، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس.

واستشهد الوزير بالمذبحة المروعة التي راح ضحيتها الأبرياء في ولّغا ، بإقليم أوروميا ، كجزء من الأعمال الوحشية التي ترتكبها الجماعات الإرهابية والتي يرعاها أعداء تاريخيون للبلاد.

وأشار لغس إلى أن القوات المشتركة لقوات الدفاع الوطني والشرطة الفدرالية وقوات أوروميا الخاصة اتخذت إجراءات عسكرية ضد أعضاء جماعة شني الإرهابية الذين ارتكبوا جرائم شنيعة في مناطق غيمبي في ولّغا، مضيفاً أن القوات المشتركة تبحث أيضا عن أولئك الذين انتشروا في الغابات بعد بدء عملية إنفاذ القانون.

وفي إشارة إلى أنشطة المنظمات الإرهابية ، قال الوزير إن قوات الأمن الحكومية تمكنت من تحقيق نتائج بارزة من خلال المشاركة في إجراءات إنفاذ القانون لضمان السلام والأمن، والقضاء بشكل كامل على الجماعة الإرهابية، الذين شاركوا في أعمال العنف الأخيرة في إقليم غامبيلا.

ولفت الوزير، إلى أن الحكومة تتخذ تدابير لإنفاذ القانون وتعزيز المنطقة بقوات إضافية في أقاليم أوروميا وبني شنقول غومز وأمهرة لحماية المجتمع وضبط الأمن ومنع تلك الهجمات.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.