Fana: At a Speed of Life!

شركة الطاقة الخضراء العالمية تحصل على رخصة للعمل فى إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

5 يونيو 2022

حصلت شركة المنتجات والطاقة الخضراء العالمية على ترخيص إنتاج الهيدروجين والأمونيا الأخضر في إثيوبيا  .

في مؤتمر صحفي مشترك ، أعلن وزير المالية الإثيوبي السيد أحمد شيدي والرئيسة التنفيذية لشركة المنتجات والطاقة الخضراء العالمية جولي شاتلوورث عن بدء مشروع التنمية الخضراء في إثيوبيا .

وبهذه المناسبة ، قال الوزير إن حكومة إثيوبيا والشركة يناقشان إطلاق مشروع الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء منذ سبتمبر 2020.

وأضاف أنه تم اليوم منح الشركة ترخيصا بهدف بدء مشروعها في إثيوبيا ، وتطوير الاقتصاد الأخضر  .

وأشار الوزير كذلك إلى أن إثيوبيا لديها موارد طاقة متجددة وفيرة مثل الطاقة المائية والطاقة الحرارية الأرضية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية.

هذا هو السبب في أن إثيوبيا هي واحدة من الأسواق الرئيسية التي تنظر فيها مؤسسة التمويل الأجنبي في إفريقيا.

قالت جولي شاتلوورث ، الرئيسة التنفيذية للشركة ، إن المؤسسة المالية الأجنبية تتعامل مع أصحاب المصلحة في إثيوبيا منذ سبتمبر 2020 لتطوير الطاقة المتجددة لإنتاج الهيدروجين والأمونيا الأخضر.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية، أضافت أن لدينا الآن رخصة استثمارية ولدينا كيان مؤسس. وفقًا لها ، تتمثل رؤية الشركة في تطوير موارد الطاقة المائية والطاقة الحرارية الأرضية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية لجعل الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء تنبعث منها انبعاثات كربونية صفرية.

توجد في إثيوبيا فرصة كبيرة لاستخدام الكهرباء المتجددة والتحليل الكهربائي للمياه لصنع الهيدروجين الأخضر والأكسجين والهيدروجين الأخضر.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.