Fana: At a Speed of Life!

قائد القوات الجوية الإثيوبية يؤكد قدرة دفاع بلاده الجوي على حماية السلام الإقليمي

فانا – أديس أبابا

19 مارس 2023

أكد قائد القوات الجوية الإثيوبية، اللواء يلما مرداسا، إن بلاده تعمل حاليًا على تنشيط نفسها لزيادة فعاليتها بالإضافة إلى جاهزية أنظمة الدفاع الجوي لحماية السلام المحلي والإقليمي.

قام مجموعة من الملحقين العسكريين من دول مختلفة، برئاسة الأمين العام لاتحاد الملحقين العسكريين من مختلف البلدان الذي يتخذ من إثيوبيا مقراً له، العميد مويوسوردا ناتيجيا، بزيارة عمل للوحدات القوات الجوية الإثيوبية.

وقال اللواء يلما مرداسا ، في تصريحاته خلال الزيارة ، إن القوات الجوية الإثيوبية هي واحدة من أوائل مؤسسات الطيران في القارة في تاريخها لنشر تكنولوجيا الطيران، مشيراً إلى أنها هي أيضا نموذج يحتذى به في بعثات حفظ السلام.

ولفت قائد القوات الجوية إلى أن زيارة الملحقين العسكريين أمر حيوي لسلاح الجو الإثيوبي المعروف بالتعاون مع دول أخرى في جميع أنحاء العالم من خلال تكنولوجيا الطيران.

كما أشار يلما إلى أن القوات الجوية الإثيوبية مستعدة لتعزيز شراكتها مع الملحقين العسكريين والخبراء في كل دولة على أساس المنفعة المتبادلة.

من جانبه ، قال العميد مويوردا ناتيجيا إن سلاح الجو الإثيوبي في “رحلة رائعة” من الإصلاحات في تنظيمه الهيكلي ، ورفع مهارات القوى العاملة ، والحصول على أسلحة طيران حديثة.

وبدوره قال كلا من العقيد ماركو بودي ، الملحق العسكري الإيطالي في إثيوبيا والعقيد جان مارك أوزان ، الملحق العسكري الفرنسي ، إن لديهما علاقات قوية مع إثيوبيا في المجالات العسكرية وغيرها.

وأضافوا أن زيارتهم ستمكن من نقل الخبرات والتجارب بين الدول خاصة في مجال تكنولوجيا الطيران.

كما كانت الزيارة بمثابة فرصة لبناء العلاقات لأعضاء الاتحاد الملحقين العسكريين من مختلف البلدان لتبادل المعلومات وتقديم الملاحظات حول الفرص المستقبلية، والمواقف الأمنية، والحفاظ على أهمية الجدوى في مجال البيئة المعلوماتية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.