Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تشارك في الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز

فانا – أديس أبابا

6 يوليو 2023

شاركت إثيوبيا في الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز الذي عقد في العاصمة الأذرية باكو تحت شعار “حركة عدم الانحياز، متحدة ومثابرة في مواجهة التحديات الناشئة” ويستمر يومين.

مثل إثيوبيا في الاجتماع وزير الدولة للشؤون الخارجية  الإثيوبي، السفير مسغانو أرغا، الذي يعقد لمدة يومين، بحضور ممثلي رؤساء الدول الأعضاء، بحسب الخارجية الإثيوبية.

وشدد وزير الدولة للشؤون الخارجية في كلمة إثيوبيا أمام الاجتماع، على أهمية “الالتزام السياسي المستدام” وتضافر الجهود الدولية والإقليمية لإيجاد حلول سياسية للأزمات والقضايا الإقليمية، وتعزيز الشراكة والتعاون الدوليين.

وقال السفير مسغانو إننا نعقد الاجتماع الوزاري للحركة في الوقت الذي تواجه فيه العالم العديد من المشاكل والتحديات التي تزداد تعقيدا.

ولفت وزير الدولة إلى أن التعاون والتنسيق من أجل تحقيق المصلحة المشتركة هو من العوامل ذات الأولوية في إطار السياسة الخارجية لإثيوبيا، داعياً إلى تحسين النظام المالي الدولي لخلق عالم ينعم بالسلام والازدهار.

وسلط السفير مسغانو، الضوء على مشروع “البصمة الخضراء” الذي تنفذها إثيوبيا، بهدف تحقيق الحماية من الآثار السالبة لتغير المناخ، ومواجهة التحديات البيئية والأخطار الناجمة عن الاحتباس الحراري العالمي، والدور الذي لعبته في حفظ السلام.

وجدد سعادته التأكيد على التزام إثيوبيا مواصلة تعزيز علاقاتها التعاونية المتميزة مع دول حركة عدم الانحياز على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف من أجل تحقيق المبادئ والأهداف المشتركة ومواجهة التحديات القائمة والناشئة.

وتقدم وزير الدولة للشؤون الخارجية بالشكر لجمهورية أذربيجان الصديقة على تنظيم هذا الاجتماع الوزاري، وعلى جهودها التي بذلتها في قيادة أعمال الحركة أثناء رئاستها المتميزة، كما توجه بالتهنئة لجمهورية أوغندا على استضافة القمة المقبلة التاسعة عشرة لرؤساء دول وحكومات الحركة في يناير المقبل في كمبالا.

وتعد حركة عدم الانحياز إحدى أكبر المنظمات في العالم، وتلعب دورا مهما في إحلال الاستقرار والسلام والأمن الدوليين، ويبلغ عدد أعضائها حاليا 120 دولة نامية.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.