Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تعتقل العقل المدبر وزعيم طغمة الجبهة داخل نفق..

فانا – أديس أبابا

08.0.2021

أعلنت قوات الدفاع الوطني الإثيوبية اليوم الجمعة، عن اعتقال ‏القيادي والعقل المدبر لطغمة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي سبحت نغا بإحدى الأنفاق بجبال تغراي وذلك خلال عملية تمشيط وبحث أجرتها القوات الإثيوبية مع قيادات سياسية وعسكرية.

وذكر العميد تسفاي أيالو ، رئيس إدارة نشر قوات الدفاع ، لوكالة الأنباء الاثيوبية، أن قوات الدفاع تمكنت من القبض على زعيم والعقل المدبر ومؤسس جبهة تحرير تجراي ،سبحت نغا، والذي كان مختبأ بإحدى الأنفاق الجبلية صعبة للغاية على البشر بإقليم تغراي شمال البلاد.

وبحسب العميد تسفاي أيالو ، أن عملية التمشيط والبحث التي أجراها الجيش أسفرت عن إلقاء القبض على ضباط أخرين كانوا بالجيش الإثيوبي لكنهم تمردوا عليه وانضموا لزمرة جبهة تحرير تغراي.
ومعلوم ان سبحت نغا ، زعيم العصابات العسكرية ، والعقل المدبر لزعزعة استقرار بلدنا على مدار الـ 27 عامًا الماضية.
كما قتل حراسهم الخاصة الذين كانوا يرافقون زعماء عصابة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي بما في ذلك سبحت نغا على يد الجيش الوطني أثناء الدفاع عن رؤسائهم.

وفقا لذلك، تم القبض على

1. زعيم والعقل المدبر لجبهة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي ، سبحت نغا

2. المقدم صعادو ريتش – زوجة سبحات نيغا وطبيبة في مستشفى القوات المسلحة سابقا، ومتقاعدة فيما بعد.

3. العقيد كينفي تاديسي – الذي قام بخيانة الجيش الوطني.

4. العقيد ماني قحسي -الذي قام بخيانة الجيش الوطني.

5. أسغد جبر كيرستوس – والذي لم يعرف منصبه ختي الان وانضم الي الجبهة قادما من وسط البلاد.

واما ألغانش ملس، زوجة اللواء هيلوم أرأيا الراحل ، توفيت نتيجة سقوطها من المنحدرات أثناء محاولتها الفرار من عملية التمشيط. والتي كانت تعيش في الولايات المتحدة ثم جاءت لاحقًا إلى أديس أبابا وانضمت إلى العصابات العسكرية في الجبهة .

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.