Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تعلن عن نقاط إجتياز للإلتحاق بالجامعات

فانا-أديس أبابا

8 أبريل 2021

 أعلنت وزارة العلوم والتعليم العالي اليوم عن نقاط الإجتياز الجديدة للإلتحاق بالجامعات بعد تحليل نتائج المرشحين الذين تقدموا للإمتحانات الوطنية هذا العام.

 ووفقًا لذلك ، أصبحت نقطة الإجتياز للمرشحين الذكور في مجال العلوم الطبيعية 380 بينما كانت 368 نقطة للإناث .

 ويُطلب من الطلاب في العلوم الاجتماعية الحصول على 370 نقطة بينما تحتاج الطالبات إلى الحصول على 358 نقطة.

 وفي المناطق الإقليمية النامية والمناطق الرعوية ، يحتاج الطلاب الذكور إلى 368 (في العلوم الطبيعية) و 358 (علوم الإجتماعية) بينما يُطلب من الطالبات أن يكون لديهن 358 (للعلوم الطبيعية) و 348 (للعلوم الإجتماعية) ، وفقًا لوزير العلوم والتعليم العالي ،  الدكتور  ساموئيل أُورقاتو.

 وقالت الوزارة إن الطلاب الذكور ذوي الإعاقة يحتاجون إلى 350 (للعلوم الطبيعية) و 340 (للعلوم الإجتماعية) ويجب أن يكون لدى الإناث 345 (علوم طبيعية) و 335 (علوم اجتماعية) من أصل 700.

 وأضافت الوزارة إن الطلاب من منطقتي تغراي ومتيكل يحتاجون إلى 358 (علوم طبيعية) و 348 (علوم اجتماعية) و 350 (علوم طبيعية) و 340 (علوم اجتماعية) للذكور والإناث على التوالي.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.